إيلاف من بيروت: بدأت Netflix بتصوير فيلمها الأصلي الجديد (Fuimos canciones (We Were Songs، المستوحى من ثنائية "إليزابيت بينافين" الأكثر مبيعًا Canciones y recuerdos، والذي يحمل اسم روايتها الأولى.

تدور احداث الفيلم حول "ماكا" ("ماريا فالفيردي") ، البالغة من العمر ثلاثين عامًا، والخرقاء بطبيعتها، تستمتع بحياتها إلى أقصى حدّ وتسعى جاهدة لتعيش سعيدة. تضيع موهبة "ماكا" في العمل كمساعدة لمؤثّر في الأزياء مستبدّ ومرعب، وفي قضاء وقتها مع الرجال الذين لم تتمكّن يومًا من تكوين علاقة عاطفية معهم.

تنجح "ماكا" في تحويل مدينة "مدريد" إلى مدينة يتحقّق فيها المستحيل، بمساعدة صديقتيها المميّزتين والمحبوبتين، "خيمينا" (إليزابيت كاسانوفاس) و"أدريانا" (سوسانا أبايتوا)، المتأهّبتين دائمًا لبذل قصارى جهدهما للتخفيف من حدّة مشاكلهما.

ويبدو أن كل الأمور تسير على ما يرام حتى يعود "الرجل" الذي تعتبره أكبر أخطاء حياتها، حيث كان حبيبها الذي كسر قلبها، وطمس احترامها لذاتها وأفقدها ثقتها بكل الرجال، والذي لا يُفضّل ذكره إطلاقًا. إذ يدخل "ليو" ("أليكس غونزاليس") مجددًا إلى حياتها ليقلبها رأسًا على عقب.

حاولت "ماكا" أن تنساه، لكن يتحتّم عليها الآن أن تتقبل عودته، وتواجه تلك المشاعر التي ظلَّت مخفية داخل قلبها، والذكرى التي لا تُنسى لما كان يفترض به أن يكون واقعًا ولم يحدث.

وبعد أن فُتحت جراحها القديمة، يتعيّن على "ماكا" أن تتحلى بالشجاعة وتواجه صراعاتها ومخاوفها وعدم استقرارها، حتى يتسنى لها أخيرًا التحكم في حياتها.

الفيلم من إخراج "خوانا ماسياس"، المرشحة لجائزة "غويا" لأفضل مخرجة للمرة الأولى عن فيلمها (Planes para mañana (2010، ومخرجة الفيلم الناجح (Bajo el mismo techo (2009، ومن كتابة "لاورا سارميينتو". سيجري تصوير فيلم (Fuimos canciones (We Were Songs في مدينتي "مدريد" و"لشبونة" بالتعاون مع شركة ZETA STUDIOS .

‫يضمّ كادر الممثلين الرئيسيين الفنانة "ماريا فالفيردي" (Exodus: Gods and Kingsو Three Meters Above The Sky و I want youوThe Weakness of the Bolshevik)، و"أليكس غونزاليس" (El Príncipe و"تركة الآثام" و Tierra de lobos)، و"إليزابيت كاسانوفاس" (Merlí)، و"سوسانا أبايتوا" ("نشأة وطن" وThe Call و Journey to a Mother's Room و"رينو في القارة السوداء")، و"إيفا أوغارتي" (Mira lo que has hecho و AfterpartyوEmbarazados و"الفاميليا الكريمة")، و"ميري بيريز كابريرو". وبمشاركة كادر من الممثلين المساعدين منهم "روجر بيرويزو" و"إغناسيو مونتيس" و"أرتور بوسكيتس" و"كلاوديا غالان" و "كارلو كوستانزيا".****

**نبذة عن "إليزابيت بينافين"**

"إليزابيت بينافين"، الشهيرة باسم "بيتاكوكيتا"، هي مؤلفة إسبانية للكتب الكوميدية الرومانسية وإحدى أشهر المؤلفين اليوم. رافق النجاح مسيرة الكاتبة، وهي اليوم المؤلفة صاحبة الكتب الأكثر مبيعًا في إسبانيا وخارجها بعد مسلسلها "أحلام فاليريا". ومنذ ذلك الحين، نشرت كتبًا بأعداد ضخمة، وأصبح تقدمها التدريجي في عالم الشهرة أشبه بظاهرة اجتماعية، حيث ألَّفت عشرين كتابًا في سبع سنوات، وبيع أكثر من مليوني نسخة، ولديها مائتان وأربع وستون ألف متابع على حساب الـ Instagram، إضافة إلى العرض الأول من مسلسل Netflix الجديد والمستوحى من قصتها "أحلام فاليريا"، والذي تم التأكيد بإنتاج موسمه الثاني.