إيلاف من بيروت: نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا" عن وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل قررت سحب تصريح دخول الفنان الفلسطيني محمد عساف سفير الشباب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" إلى أراضيها.

وبحسب صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، "فأن قرار المنع أتى بسبب ظهور عساف في مقاطع فيديو يمدح الشهداء ويدعو للنضال ضد إسرائيل، الأمر الذي دفع إسرائيل لاتخاذ القرار". وقال آفي ديختر عضو الكنيست الإسرائيلي، إن "القرار جاء بعد عدة أشهر عمل خلالها مركز بادين لدراسات الشرق الأوسط على كشف أنشطة محمد عساف".

وزعمت الصحيفة الإسرائيلية أنه "على الرغم من أن إسرائيل لن تمنع محمد عساف من دخول الضفة الغربية؛ إلا أنها تعمل مع "أونروا" لوقف أنشطته معها". ولم تعلق وكالة “أونروا” على القرار الإسرائيلي.

وأشار ديختر إلى أن عساف سيمنع من المرور من الأراضي الفلسطينية، إلى إسرائيل. وقال: “على الرغم من أن إسرائيل لا تستطيع منع عساف من دخول الضفة الغربية، لأنه يحمل الجنسية الفلسطينية، إلا أن الدولة تعمل مع وكالة أونروا، لوقف أنشطة عساف في الوكالة الدولية”.

كيف سيكون موقف الإمارات؟

وقال ديختر: “يتم فحص إمكانية العمل مع الإمارات العربية المتحدة، من أجل دراسة كيف يمكن منع عساف من مواصلة أنشطته التحريضية”.

يذكر أن الفنان الفلسطيني مقيم في الإمارات العربية المتحدة منذ سنوات.

رد عساف

من جهته فتح الفنان الفلسطيني، النار على اسرائيل، حيث نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على الإنستغرام قال فيها:"حبي وانتمائي لبلدي وتمسكي بالثوابت، والقيم، الوطنية شىء أفخر به كوني أحد أبناء الشعب الفلسطيني المرابط".

وتابع :" وما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس وغزة ما هو إلا استمرار لسياسات القمع وكبح للحريات التى يعاني منها أبناء شعبي الذى أنتمي له قلبا وكيانا وروحا، ولن يثنيني عن حب بلادي والتغني بها في كافة المحافل أى شيء بقلبي يابلدي".

#فلسطين #محمد_عساف

A post shared by Mohammed Assaf???????? (@mohammedassaf89) on