دبى: أطلقت جمعية النهضة النسائية بدبى فرع اللسيلى اليوم حملة بيئية بعنوان / إمارات بلا نفايات / بهدف حماية البيئة من الهدر والتلوث.

وقالت السيدة اليازية خليفة مديرة جمعية النهضة النسائية فرع الليسيلي إن الجمعية حرصت على طرح حملتها البيئية / امارات بلا نفايات/ ضمن مبادراتها البناءة والهادفة الرامية الى خدمة المجتمع والاسرة لافتة الى ان مبادرة / امارات بلا نفايات / تأتي متزامنة مع احتفالات العالم بيوم البيئة العالمي خاصة وأن احتفالات العالم بهذه المناسبة في هذا العام تعد مناسبة مهمة لكي يتوقف العالم بأسره وقفة متأنية لتصحيح مسارات العمل البيئي المبدع.

وأشارت إلى أن الحملة ستستمر عاما كاملا على أن تختتم في يونيو 2012 م احتفاء بيوم البيئة العالمي متمنية ان تؤتي حملة الليسيلي ثمارها وتحقق أهدافها التي من أجلها أطلقت.

منوهة إلى أن هناك ثلاثة أهداف رئيسة تسعى الحملة الى تحقيقها تتمثل في غرس الثقافة البيئية في نفوس الأسرة والمجتمع والحد من النفايات وتوضيح مخاطر هذه النفايات على البيئة واستقطاب الأسر والقطاعات النسائية في نشاطات وممارسات هادفة وبناءة تساهم في توفير الأمان البيئي.

ولفتت الى أن الجمعية أطلقت مبادرة / إمارات بلا نفايات / بالتعاون مع مصنع الاتحاد للصناعات الورقية بغية تحويل الأفكار من استهلاكية إلى إنتاجية وتقليل المواد الخام المستخدمة وبالتالي تقليل المخلفات والنفايات لمكافحة التلوث وترسيخ العمل عى إعادة استخدام المخلفات لإنتاج منتجات أخرى أقل جودة من المنتج الأصلي والاستفادة منه في عديد المجالات.