: آخر تحديث

شيف إيلاف.. هكذا تحافظون على النكهات

 
يجيب شيف إيلاف على مجموعة جديدة من الأسئلة التي طرحها القراء في قسم مذاقات، وتضمنت الاسئلة استفسارات عن طريقة حفظ بعض الأعشاب والحفاظ على النكهات وغيرها من القضايا.

س: أنفق الكثير من المال على شراء الأعشاب مثل الريحان والنعناع والبقدونس والكزبرة. لكن للأسف، أجد صعوبة في ابقائها على قيد الحياة لفترة طويلة. لدي حوض زراعة صغيرة على شرفة المطبخ، هل أستطيع أن أزرعها هناك؟
ج: من الصعب جداً الحفاظ على حياة الأعشاب وزراعتها في المنزل، لأن الاعتناء بها يعتمد إلى حد كبير على نوعها واحتياجاتها لكن يمكن زراعتها في أواني كبيرة منفصلة مع استخدام التربة ذات النوعية الجيدة. يمكن وضعها تحت أشعة الشمس، وربطها عند لمنتصف بلطف حتى لا تنحني وتموت. 
  
  س: أطفالي يحبون (الفريز) الفراولة ولدينا الكثير منها في حديقتنا. لكنها للأسف تفقد طعمها عندما أغسلها بالماء. هل هناك طريقة مختلفة في تنظيفها لتجنب ذلك؟
ج: الفراولة لا تحتاج إلى الغسل بالماء لتنظيفها. يمكنك مسحها بقطعة قماش نظيفة، أو إذا أردت غسلها بالماء، احرصي على عدم نزع الأوراق العلوية، حتى لا يدخل الماء إلى الفاكهة.
  
  س: أنا أحب الخبز وصنع الحلويات، وأحب تزيينها بالأزهار الملونة القابلة للأكل، لكنها تذبل بسرعة ويصبح شكلها مملاً. ما الحل؟
ج: الزهور القابلة للأكل وليمة للعين، سواء في السلطة أو لتزيين الحلويات. يمكنك مسح الزهور التي اخترتها بقليل من بياض البيض وإضافة رشة من السكر ثم خبزها في الفرن على حرارة 75 درجة لمدة 2 ساعة حتى تجف، فتتركز نكهتها ويبقى شكلها مرتباً لوقت أطول.
 
  س: أنا أميل الى استخدام زيت الزيتون في كل شيء تقريباً، لكنني لاحظت أن الكثير من الوصفات تتطلب اختيار زيوت الطبخ المختلفة مثل زيت السمسم وعباد الشمس وبذور اللفت وزيت الفول السوداني ... لماذا؟
ج:  بعض الزيوت الخفيفة مثل زيت عباد الشمس مناسبة أكثر للخبز، بينما زيت السمسم لاذع جدا وينبغي أن يستخدم في الأطباق الآسيوية. زيت الزيتون خيار ممتاز للسلطة ولكن لا يصلح للقلي والبديل عنه هو زيت بذور اللفت.
 
س: صديقتي تعشق الفلفل الحار، وأرغب في أن أقدم لها مجموعة لتزرعها في حديقتها ... أي نوع تقترح علي؟
ج: أنا أنصحك بفلفل "هابانيرو" الذي يعتبر الأكثر حدة والأقوى نكهة، ويتراوح لونه من الأصفر والبرتقالي إلى الأحمر وهو ممتاز في الصلصات ويمكن أن يخلل أيضاً.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.