: آخر تحديث

حساء البصل الفرنسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اختار لكم شيف "إيلاف" وصفة شهية من المطبخ الفرنسي. إنه حساء البصل المغذي واللذيذ.



حساء البصل الفرنسي
*المكونات:

- 4 ملاعق كبيرة من الزبدة غير المملحة
- 3 حبات بصل حلو كبيرة ، مقطعة لشرائح
- 1 و 1/2 ملعقة صغيرة ونصف من السكر البني (مقسمة)
- الملح
- الفلفل الأسود الخشن
- 6 أكواب من مرق اللحم
- 3 أغصان زعتر طازجة
- الرغيف الفرنسي(baguette) أو الخبز الأبيض
- 100 غ جبنة جروير(Gruyere)، مبشورة
- 1 كوب من النبيذ الاحمر او المرق

*الطريقة:
- قطعوا الزبدة إلى قطع صغيرة وضعوها في مقلاة كبيرة جداً على نارٍ متوسطة. قشروا البصلة الأولى وقطعوها لشرائح، وأضيفوها إلى المقلاة. إرفعوا الحرارة إلى متوسطة عالية. وأضيفوا 1/2 ملعقة صغيرة من السكر البني وقليل من الملح والفلفل الأسود. واخلطوهم. ثم قشر البصلة الثانية وقطعوها شرائح وأضيفوها إلى المقلاة مع 1/2 ملعقة صغيرة من السكر البني وبعض الملح والفلفل، وقلبوهم، وكرروا الأمر مع البصلة الثالثة.
- غطوا المقلاة، واستمروا في الطهي على نارٍ متوسطة عالية، مع التحريك من وقتٍ لآخر، حتى يصبح لون البصل بني (من 10إلى11 دقيقة).
- الآن صبّوا مرق اللحم في وعاءٍ كبير آخر على نارٍ عالية. أضيفوا ملعقة صغيرة من الملح والزعتر. وغطوهم واتركوهم ليغلوا، وينضجوا.
- أثناء تسخين المرق، قوموا بتقطيع الخبز إلى شرائح 4-5. وضعوهم في طبقة واحدة على ورقة الخبز في صينية الفرن تحت شواء حتى يتحمصوا. ابرشوا الجبن. واسحبوا الخبز المحمّص واقلبوا القطع على الوجه الآخر. ووزعوا بعض الجبن عليهم. ثم أعيدوهم إلى أسفل الشواء حتى يذوب الجبن.
- عندما يصبح البصل محمرًا، أضيفوا عليه كأس النبيذ أو المرق،وحركوه حتى يتبخر معظم النبيذ. ثم أضيفوا البصل والنبيذ إلى المرق الساخن. وتبلوهم بالملح والفلفل حسب الحاجة.
- وزعوا الحساء بواسطة مغرفة في الأطباق. وضعوا قطع الخبز المحمص مع الجبن إما في الأعلى أو على الجانب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.