: آخر تحديث

كعكات السمك الشهية

إليكم هذا الطبق البحري الشهيّ من شيف "إيلاف". إنه كعكات السمك السهلة التحضير، لكنه يحتاج لبعض الوقت والدقة لتحضيره.


- كعكات السمك
*المكونات:

- 450 غرام من سمك القد الأيسلندي أو سمك الحدوق
- 2 ورقتان من الغار
- حليب 150 مل
- 350 غ بطاطا(Maris Piper potatoes )
- ½ نصف ملعقة صغيرة من برش قشر الليمون الحامض
- 1 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم
- 1 ملعقة كبيرة من الثوم المقلي
- 1 بيضة
-  الطحين، للتشكيل
- 100 غرام من فتات الخبز الأبيض الطازج.(white breadcrumbs)
- 3-4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي أو زيت عباد الشمس للقلي


*الطريقة
- ضعوا 450 غ من سمك القدّ أو سمك الحدوق و 2 من أوراق الغار في مقلاة. صبوا أكثر من 150 مل من الحليب و 150 مل ماء. يُغطّى المزيج، ويُغلى ويُترك على نارٍ خفيفة لمدة 4 دقائق. عندها يجب رفعه عن ​الحرارة مع تركه مغطى لمدة 10 دقائق لإنهاء طهي السمك برفق. 
- في هذه الأثناء، قشروا البطاطا من نوع "ماريس بايبر"(Maris Piper potatoes ) وقطعوها متساوية. وضعوها في قدرٍ وغطوها بالماء المغلي. أضيفوا القليل من الملح، وأعيدوا الغلي مع الطهى على نارٍ خفيفة لمدة 10 دقائق أو حتى النضوج ، على أن تبقى القطع متماسكة ولا تتشقف
-الآن، ارفعزا السمك من الحليب مع ملعقة مشقوقة وضعوه على طبقٍ ليبرد. وصفوا البطاطا في مصفاة مع تركه لمدة دقيقة أو اثنتين.
- ضعوا البطاطا في الوعاء الساخن على أقل درجة حرارة ممكنة، ودعوها تجف لمدة 1 دقيقة  ثم اخلطوها بالشوكة مع التقليب حتى لا تلتصق. يجب أن تحصلوا على هريس خفيف ورقيق وجاف. تبلوه بشكلٍ جيد بالملح والفلفل.
- استنزفوا السائل من السمك، واطحنوا بعض الفلفل فوقه، ثم قشروه إلى قطعٍ كبيرة في وعاء البطاطا. أضيفوا الأعشاب. وتحققوا من نكهة التوابل.
- الآن استخدموا يديكم، لتخلطوا السمك والبطاطا برفق حتى يختلطان جيداً. واحرصوا على عدم تفكك الأسماك أكثر من اللازم. ثم ضعوهم جانباً ليبردوا.
- اخفقوا بيضة واحدة على طبق كبير ورشوا الدقيق على لوح. انتشروا 85g من فتات الخبز الأبيض الطازج على ورقة الخبز. وقسموا خليط  السمك إلى أربع كعكات.
- على لوح الطحين، وباستخدام اليدين، وزعوهم وشكّللوهم بعناية إلى أربعة كعكات بسماكة حوالي 2.5 سم. واغمسوا الكعكات تباعاً في البيضة المخفوقة ثم وزعوا البيض على سطحهم والجوانب بواسطة فرشاة ليكون البيض مغلفلا فيهم بالكامل. ثم ضعوهم على فتات الخبز، واربتوا عليهم مع رش الفتات على الجانبين والقمم بحيث يتم تغطية كل كعكة برفق. ثم انقلوهم إلى لوحة. غطوهم واتركوهم ليبردوا لمدة 30 دقيقة (أو ما يصل إلى يومٍ واحد).
- ضعوا 3-4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي أو زيت عباد الشمس في مقلاة كبيرة. لاختباره عندما يكون جاهزاً بحرارته للقلي. (لاختبار الزيت: أسقطوا قطعة من فتات الخبز الجاف فيه - إذا تحوّلت بسرعة إلى اللون البني الذهبي، فيكون الزيت جاهزاً للاستخدام.)
- اقلوا كعكات السمك على نارٍ متوسطة لمدة 5 دقائق على كل جانب أو حتى تُصبِح هشة وذهبية. 
- قدموها مع سلطة لطيفة وبعض أسافين الليمون الحامض


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.