قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

يقدِّم لكم شيف "إيلاف" حلوى شهية لهذا الاسبوع. وهي الكريم كراميل المناسبة للعائلة والضيوف


حلوى الكريم كراميل
*المكونات:


- 1 1/4كوب وربع من السكر الناعم
- 300ML من الكريم الكثيف
- 1 1/2 كوب ونصف من الحليب
- 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
-  6 بيضات

*الطريقة: 
- سخنوا الفرن إلى 170 درجة مئوية. وامزجوا 3/4 كوب سكر و 1 كوب ماء بارد في قدر على نارٍ خفيفة.
- يُطهى المزيج مع التحريك لمدة 5 دقائق أو حتى يذوب السكر. ثم زيدوا الحرارة إلى درجة عالية. واتركوهم ليغلوا بدون التحريك لمدة 5 إلى 7 دقائق أو حتى يصبح اللون ذهبياً. عندها ارفعوهم عن النار، وضعوهم جانبًا لمدة دقيقتين للسماح للفقاعات بالهدوء، وصبّوا خليط السكر في طبق الفرن المخصص والمقسم لعبوات 6 أكواب.
- يُمزج الكريما والحليب والفانيليا في قدر على نارٍ متوسطة. يُطهى المزيج مع التحريك لمدة تتراوح بين 6 و 8 دقائق أو حتى تتشكل الفقاعات الصغيرة عند حافة المقلاة. ثم ارفعوهم عن الحرارة.
- اخفقوا البيض والسكر المتبقي في وعاء حتى يصبح لونهم شاحباً ودسماً. أضيفوا خليط الكريما ببطء، واخفقوا باستمرار، ووزعوا الخليط بسلالة من الإبريق بين الأكواب
- ضعوا الأطباق في الطبقٍ الكبير المخصص للخبز. وصبّوا الماء المغلي في طبق الخبز حتى منتصف ارتفاع الأطباق الصغيرة. أخبزوهم لمدة 30 دقيقة أو حتى يتماسكوا.
- أزيلوا طبق الخبز من الفرن. ثم ارفعوا الأطباق من الماء. وضعوها جانباً ليبردوا. وانقلوهم إلى الثلاجة ليبقوا بين عشيةٍ وضحاها.
- ابعدوا الكريم كراميل بسكين رقيق عن حافة كل طبق. ووجّهوا الأطباق بعمق 1 سم. وافرغوا كل كوب على طبق التقديم عن طريق القلب.
- يمكن إضافة الكريم او ما ترغبون به من إضافات من فاكهة طبيعية أو مجففة.