قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مع فائض الوقت الذي فرضه علينا الحجر الصحي من منا لم يحضر الحلوى في المنزل لتعبئة اوقات الفراغ. اليوم يقدم شيف "إيلاف" حلوى تشتهر بها جزيرة مالطا. يمكنكم تجربتها مع أبنائكم ضمن ساعة من الاستكشاف والتذوق للحلويات من المطابخ العالمية .
المقادير:
250 غرام من اللوز
250 غ سكر
240 غ من الدقيق
بياض بيضة
عسل
قشر البرتقال
قرنفل (مطحون)
عصير البرتقال

طريقة التحضير:

أولاً ، سخني الفرن إلى 190 درجة مئوية.

حمّصي اللوز قليلاً واتركيه ليبرد تماماً ثم يتم طحنه إلى قطع كبيرة الحجم. استخدمي نصف الكمية للعجين وضعي الكمية الباقية جانبا للتزيين.

ينخل الدقيق في وعاء ويضاف اليه اللوز والسكر والقرنفل المطحون وقشر البرتقال المبشور وعصير البرتقال وبياض البيض. يعجن المزيج بخفة حتى تمتزج جميع المكونات جيدًا. إذا شعرت أن الخليط قاسي جدًا ، أضيفي بعض الماء ، على مراحل حتى لا يصبح لينا.

قسمي الخليط الى ثلاثة أقسام ومن ثم شكلي كل مجموعة على شكل مستطيلات بطول 15 سم ، وسمك 2 سم وعرض حوالي 5 سم. ادهن صينية الخبز بقليل من الزيت او استخدمي ورق الخبز. ضعي القطع على الصينية وشكليها بالأنماط التي تريدينها ثم اخبزيها لمدة 20 - 25 دقيقة. من الضروري ان يبقى العجين لين بعد الخبز لذا لا تلجأي الى خبزه دقائق إضافية كي لا يصبح يابسا. عندما تبرد الحلوى امسحي وجهها بقليل من العسل ورشي اللوز المبشور عليها للتزيين.