محمد الشرقاوي من القاهرة : تستعرض Healthcare GE، التابعة لمجموعة جنرال إلكتريك GE أحدث تقنياتها ومنتجاتها الطبية المبتكرة التي تركز على مفهوم الرعاية المبكرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في إطار مشاركتها في quot;مؤتمر ومعرض الصحة العربي 2007quot; الذي سيقام في الفترة بين 29 يناير إلى 1 فبراير 2007.

وسوف تكشف GE Healthcare النقاب عن باقة واسعة من الحلول والتطبيقات التي تعتمد quot;نموذج الرعاية الصحية بمنظور جديدquot;، حيث تشمل هذه الابتكارات مجموعة من أحدث أنظمة التصوير المقطعي بالكمبيوتر، وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي، وأنظمة وتطبيقات التصوير بأشعة إكس، وأنظمة التصوير المقطعي الجزيئي، وأجهزة تصوير الثدي الرقمية، والتجهيزات الخاصة برعاية حديثي الولادة، ومجموعة شاملة من تطبيقات وحلول تقنية المعلومات التي تمكن من إدارة البيانات الرقمية.

وقال عصام مرسي، مدير عام GE Healthcare في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى وتركيا ان الشركة تعمل على الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط من خلال طرح أحدث ما توصلنا إليه في مجال التقنيات والحلول الطبية المتطورة. وستساهم هذه الابتكارات في تعزيز المشاريع التي تطلقها الحكومات والقطاع الخاص لإقامة بنية تحتية طبية متطورة من شأنها التصدي للأمراض الخطيرة مثل السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية وأورام الثديquot;.

وأضاف تشهد منطقة الشرق الأوسط تزايداً في حالات الإصابة بهذه الأمراض التي تعرف بأمراض العصر ، وتشمل باقة المنتجات والابتكارات التي تطلقها GE في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2007 مجموعة من أنظمة LightSpeed VCT XT التي تتميز بصورها عالية الدقة وبقدرتها على تقليص نسبة الإشعاعات التي يتعرض لها المرضى أثناء جلسة التصوير بحوالي 70% بالمقارنة مع أجهزة المسح التشخيصية الأخرى المتخصصة في أمراض القلب والأوعية، والجيل الجديد من أنظمة التصوير المقطعي الصغيرة BrightSpeed، ونظام Discovery VCT الذي يعد أول نظام في العالم يوفر صوراً مكونة 64 شريحة من خلال المكاملة بين نظامي التصوير المقطعي بالبوزيترونات ونظام الصور المجسمة بالكمبيوتر (PET/CT)، بالإضافة إلى نظام التصوير بالرنين المغناطيسي Signa HD المدعوم بتقنية الدفع (Propeller).

كما تطلق GE أيضاً نظام التصوير الرقمي الجديد Innova 3131IQ ثنائي الصفيحة الذي يعد النظام الأول من نوعه الذي يتيح تصوير كامل المقطعين التشريحيين الجانبي والأمامي للمريض في آن معاً، وذلك في العديد من الإجراءات الإسعافية والتشخيصية. ويتيح النظام الجديد إتمام هذه الإجراءات بعدد أقل من الصور الشعاعية والحقن الظليلة اللازمة لها، الأمر الذي ينعكس بفائدة كبرى على المريض.

كما ستكشف GE النقاب أيضاً عن نظام LOGIQ P5 الذي يعد من أنظمة التصوير بالأمواج فوق الصوتية ذات الأداء العالي. ويعتبر هذا النظام الخيار المثالي بالنسبة لتطبيقات الأقسام الشعاعية المحمولة في المستشفيات والتطبيقات الخاصة والعيادات المتخصصة. كما ستكشف الشركة عن نظام Voluson E8 الذي يعد الجيل الثاني من أنظمة Voluson للتصوير بالأمواج فوق الصوتية.