الاخ الدكتور خالد المحترم
تحية طيبة وبعد،
انا شاب خاطب من فتاه من عائله محترمه متعلمه وجميله. السؤال هو ان خطيبتي يوجد تباعد بين ساقيها وتباعد بين الارداف تقريبا ملاحظ عندما ترتدي الجينز وكانه شبه تقوس في الساقين من عند الافخاذ. انا اشعر بالحيره. هل هذا دليل على ان لدى خطيبتي تجارب جنسيه سابقه خاصه من فتحة الشرج ادى الى هذا الوضع ام انه وضع طبيعي من الولاده؟ لقد مارست المداعبات معها وبدات اداعبها من الخلف وقمت بوضع قضيبي في مؤخرتها فلم تتألم وضغطت لفتره وبدات بادخاله واخراجه.
بعد الانتهاء استغربت من انها لم تتألم ابدا وان القضيب دخل بين الارداف بسهوله اخبرتني انه لم يدخل في الشرج واكدت ذلك وانها لم تشعر بشيء هل ممكن ان يبقى القضيب بين الارداف يدخل ويخرج دون الدخول من فتحة الشرج. انا استغرب عدم احساسها بالالم وسهوله الدخول هل هذا دليل قاطع على ممارستها للجنس من فتحة الشرج سابقا؟ ام ان الموضوع مجرد اوهام مني خاصة انها تبدو مؤدبه وتصرفاتها متزنه. ارجو افادتي بالسرعه الممكنه مع الشكر.

عزيزى:
أنا مندهش من تحويلك خطيبتك إلى فأر تجارب لحسم شكوكك!! مشكلتها مشكلة بيولوجية جسدية بحته، ولا دخل لها بشخص مارس معها الجنس من الخلف، ولو فكرنا بالمنطق هل من تمارس الجنس من الخلف سيباعد هذا بين أردافها ويقوس ساقيها؟؟؟؟!!! إنه ليس جنساً من الخلف إذن إنما هو معركة حربية لتشكيل جسد من أول وجديد بمنشار وأزميل لكى نقوس ساقين ونباعد ردفين!
ياعزيزى أنت قد نظرت إلى خطيبتك المحترمة من تليسكوب جسدى بحت، وقادتك أوهامك وخيالاتك ووساوسك إلى أن تهدر كرامتها بتجاربك الخلفية الغريبة، أرجوك أعد لها كرامتها ببعض جرامات قليلة من الثقة والأهم من الحب !!.


***


دكتورى العزيز،
تحية طيبة وبعد،
لدى مشكلة من قسمين..
القسم الاول / انا عمري 32 سنه. كانت لدى حبيبة تزوجتها سرا منذ كان عمري 24 سنة وكنت اعيش قصة حب رائعة وكنت مدمن على الجنس بشكل يومى معها رغم اننا كنا نلتقي كل يومين لمدة ساعتين واحيانا نصف ساعه فقط وبرغم من ذلك كنت مهوس بممارسة الجنس معها وكنا نمارس العادة السرية يوميا على الهاتف وكان يحدث عندى انتصاب بمجرد ان تخبرنى انها قادمه الي او اسمع صوتها على الهاتف. وبعد 6 سنوات حصلت مشاكل لدى اكتشاف اهلها للامر ورفضهم فكرة زواجى منها لاختلاف الجنسية. وتزوجت بفتاة اخرى ولدي منها طفلين ولكنى لا اجد الانتصاب الذي كنت اجده مع حبيبتى اى اقل بنسبة 25 % كما لا يحدث لدى انتصاب الا بطول مداعبة زوجتى للعضو فلم يعد يحدث لدي انتصاب حتى لو شاهدت فلم جنسي لساعات الا ان لمست العضو كما انني امارس الجنس مع زوجتى لاكثر من اربعون دقيقة الى ان اصل للذروة مما يزعجنى.
القسم الثاني / طلبت من زوجتى هذا الشهر ان نقوم بتخيل زوجين يشاركوننا الفراش وان نتحدث عن احداث ما يجري بيننا نحن الاربعة وبدأت اشعر بالاثارة اكثر من ذي قبل حيث كنت استعمل هذا السيناريو مع حبيبتى ولكن بمجرد ان نصل للذروة اجد زوجتى قلقه من ردت فعلي تجاه ما قالته ووصفته بالفراش وانا اشعر بالذنب والخجل كيف اننى اسمح لزوجتى بوصف رجل يعاشرها فصارحتها بذلك واتفقنا على عدم تكرار هذا الحديث ولكنى اثناء المعاشرة اجد نفسي اعود لنفس الحديث لكى استطيع الوصول للذروة.
ملاحظة: انا امارس العادة السريه كثيرا كما انني مدخن شره. اسف جدا على الاطالة.


عزيزى:
أحياناً سرية الجنس وممارسته وكأنه مخطوف أو مسروق يزيد اللذة، ولذلك أحياناً ينصح أطباء الجنس مرضاهم بممارسة الجنس بدون تخطيط وأحياناً فى أماكن غير متوقعة غير غرفة النوم، وما حدث معك قريب من هذا التفسير، والحل هو أن تجعل زوجتك عشيقتك طوال العمر وليست مجرد شريكتك فى رأس المال الزوجى وبيزنس عقد القران!!، وأعتقد أن التدخين عامل مهم فى ضعفك الجنسى، وهذا ثابت علمياً بدون أى شك، ولمزيد من معرفة أثر التدخين على الرغبة الجنسية والأداء الجنسى إقرأ
http://www.quitsmokingsupport.com/bettersex.htm


***

أنا شاب في ال22 من العمر. أود أن اسالك سؤال يخص موضوع العادة السرية.
انا امارس هذه العاده مند سنين واحب القيام بها دوما احيانا اتركها فترة، وفجأة ارجع لامارسها. ولا ادري مادا افعل، سيطرت على كل عقلي، وصرت اشغل بها دوما وخصوصا في الاجازات. مع العلم انني طالب جامعي / سنة رابعه / تخصص هندسة مباني وانشاءات.
فهل هذا الشيء الذي اقوم به سوف يكون له اثر سلبي على صحتي والحياة المقبلة عند الزواج؟؟ وكيف ابتعد عن هذا الشيء؟
ولك جزيل الشكر يا دكتور
حاتم

عزيزى حاتم:
أنت فى مرحلة فضول جنسى، من الممكن أن يكون فضولك هذا زائداً وضخماً عن الحد، ولكنها فى النهاية مرحلة وستمر بدون آثار مدمرة كما تتخيل، وسع دائرة حياتك وإهتماماتك، ومتع الحياة كثيرة إطرق أبوابها المتعددة، فالجنس مجرد باب واحد ونافذة واحدة للمتعة، إفتح نوافذ الهواء ستتنفس متعاً أكثر رحابة، إلى أن تتزوج وتترك هذه المحطة المؤقتة.


***
تحية طيبة وبعد،
باختصار د. خالد انا سيدة حامل ولله الحمد عسى أن يتممه على خير. سؤالي موعد ولادتي باذن الله يوم 10/8/2008 لكنني اولد قيصرية في ولادتي. لكنني لا أعرف في هذه الحالة هل تتم الولاده قبل عشرة أيام من موعد الولادة أم متى؟ ارجو منك اجابتي على عنواني البريد الخاص مع عدم نشر ايميلى. أشكرك جزيل الشكر.

عزيزتى:
ميعاد الولادة القيصرية وضرورتها وتكرارها يحدد حسب أسباب ومبررات إجرائها، وبسؤال أحد أطباء النساء د.محمد الراشدى لخص لنا أسباب القيصرية فى:
* ضيق حوض المرأة.. ومن السهل عزيزتي تشخيصه بالأشعة الصوتية، وترجع هذه الحالة لأسباب خِلْقية أو نتيجة لحادث سير وانكسار في الحوض.
bull;نزول المشيمة الذي يحول دون نزول الجنين.
bull;نزول الحبل السري الذي يمكن أن يشكل أزمة للجنين.
bull;وضع الجنين غير الطبيعي؛ فأحيانا يعكس وضعه بحيث تكون رجلاه إلى الأسفل أو يكون متعرضا في الرحم.
bull;حينما لا يفتح عنق الرحم في وقته ويتسبب في عدم نزول الجنين، أو يكون حجم الجنين لا ينطبق مع حجم حوض الأم، هنا أيضا تصبح الولادة العادية مستحيلة.
bull;وجود الأورام كبيرة الحجم التي تحول دون نزول الجنين في حوض المرأة.
bull;جميع الحالات التي تؤدي إلى أزمة حادة عند الجنين وهي ما تدفع بالطبيب للإسراع في إجراء الولادة.
* أما عن تكرارها وضرورته:
فيما يخص إمكانية الولادة طبيعية بعد الولادة القيصرية؛ فالذي نريد أن نشير إليه -وهنا تختلف المدارس- هو أنه إذا كانت هناك متابعة جيدة ودقيقة للحمل الثاني بعد القيصرية الأولى؛ فيمكن في بعض الحالات أن تتم الولادة بكيفية عادية إذا كانت القيصرية الأولى لسبب غير دائم.

***


د. خالد المحترم،
أبلغ من العمر 33 عاما وأنا متزوج الآن. قبل ثلاث سنوات عندما كنت عازبا كنت ممارسا للعادة السرية. وفجأة رأيت خروج لون اصفر ( صديد ) من القضيب وعند التشخيص وجد تصخم بغدة البروستات وتم اعطائي مضاد التهاب فقط amoxiline 1g كل يوم حقنة على مدار عشرة ايام فقط وقال لي الطبيب سوف تتحسن وترجع البروستات إلى حجمها الطبيعي ولم يصل ذلك.
راجعت اطباء كثر ولايجدون إلا اعطائي مضاد التهاب
الاعراض اليومية:
انزعاج اثناء الجلوس
الشعور بحجم غير طبيعي فوق المثانة
البول متقطع واشعر ومرات اشعر بالتبول ولا يحدث.
الجماع جيد ولكن مرات يحدث سرعة قذف.
لا يوجد التهاب بالبول وتم زراعة السائل المنوي ولكن لا يوجد اي التهاب
نصحني الطبيب بأخذ augmantin 650mg

نصائح الثمينة مطلوبة يا دكتور ادامك الله.
شاكرين سلفا
سلمان عبدالله


عزيزى سلمان:
إجاباتك كلها عن موضوع البروستاتا موضوعة على هذا الرابط فى إيلاف فى قسم الثقافة الجنسية:
http://www.elaph.com/ElaphWeb/Health/2008/2/303582.htm

***

السلام عليكم،
دكتورنا العزيز سآتيك من الآخر بدون تطويل الكلام. أنا عندي 17 و قريب أن أكمل 18 وأحس أو أرى بأن قضيبي صغير جدا. لا أعرف لمادا لكن بالمقارنة مع أصدقائي فقضيبي هو الصغير فيهم كلهم. لا أعرف لماذا هذا الأخير يسبب لي قلق ومرض نفساني خطير. أتمنى أن تعالج مشكلتي.
جزاكم الله خيرا.

عزيزى :
أكبر قضية تشغل أذهان الشباب أو الرجال عموماً هى طول القضيب، وهنا لا بد من وضع بعض الحقائق التى تدحض الأساطير:
* المرأة لا تنجذب إلى الرجل طبقاً لطول قضيبه ولا تحمل معها مقياساً مترياً فى غرفة النوم.
* لا تقع فى فخ المقارنات مع الزملاء أو حتى الأخوة.
* المقاييس ليست إنعكاس رجولة، إنما هو إختلاف طبيعى بين البشر مثل من يملك قدماً مقاس 37 وآخر مقاس 43!.
* متوسط الطول من ثمانية ونصف إلى عشرة ونصف سم وأحياناً فيه أسباب للقصر إلى 6 سنتيمترات أو أقل مثل البرد مثلاً.
* الرجل الطويل ليس بالضرورة قضيبه طويل ففى إحدى دراسات ماسترز وجونسون على 300 رجل وجدوا أن اطول قضيب فى عينة البحث كان 14 سم فى حالة الإرتخاء وكان ينتمى إلى رجل طوله 170 سم، وأقصر قضيب كان 6 سم وكان ينتمى إلى رجل طوله 180 سم.
* لا علاقة بين طول القضيب وجنسية الرجل أفريقى أم أمريكى.
* الرجل صاحب القضيب القصير عند الإرتخاء يزداد حجمه بمقدار 100% عند الإنتصاب.
* الرجل صاحب القضيب الطويل فى حالة الإرتخاء يزداد حجمه بنسبة 75%.
* فى النهاية يتساوى القصير والطويل عند الإنتصاب.
* المرأة التى لم تلد وفى حالة عدم إثارة جنسية طول مهبلها 7 ونصف سم وممكن فى حالة الإثارة تصل إلى 10 سنتيمترات.
* أى قضيب بأى طول سيتلائم ويتوافق معه المهبل الذى ليس على شكل إسطوانة ولكن جدرانه مرنة تلاقى كجدران الجورب.
* أقراص تكبير القضيب وتمارين إستطالته وجراحات كبيره غير ذات فائدة.
* الحب والجنس لا يخضعا لهيئة القياسات أو المواصفات القياسية.


***


السلام عليكم عزيزى الدكتور خالد،
انا شاب ابلغ من العمر 25 ولدى مشكله تؤرقنى فى حياتى. فانا عندما ولدت اجريت لى عملية الختان كانت عملية خاطئه نتج عنها ان الذى اجراها قد استئصل جزءا من مقدمة القضيب واصبح شكله فى غاية الاشمئزاز مع العلمانه ينتصب بشكل عادى جدا وينزل المنى ايضا.
ولكن الذى يخيفنى هو اننى اشعر حين اتزوج اننى سوف اسبب لشريكة عمرى الام ونزيف حيث انه لا يوجد مقدمه للقضيب رفيعه تسهل عملية دخوله.
ارجو منك الاهتمام لانى ولله لا انام ولا ادرى لاى طبيب اذهب؟ هل اذهب لطبيب تجميل ام مسالك بوليه ام من؟ وهل عمليه التجميل فى مثل هذه الحاله خطره؟
وشكراااا
محمود

عزيزى محمود:
التجميل مفيد وليس صعباً فى مثل هذه الحالات وهذه صورة فرعونية لختان الذكور عند الفراعنة.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............
عندي مشكلة جنسية وهي انني عن الجماع لا أقدر ان ادخل العضو الذكري مع ان الانتصاب عندي كامل واني أبادر قبل الجماع يملاطفةزوجتي واثارتهاواحاول كثيرا حتي يدخل ويمكن ان استغرق 5-10 دقائق في المحاولة حتي انه مع طول المحاولة يرتخي القضيب وتختفي الشهوة.
فأنا أريد أن أعرف هل هذا شيء طبيعي ام هناك مشكلة وعند من هذه المشكلة

عزيزى :
مع طول المحاولة أحياناً تتحول إلى رقيب على نفسك وتفقد متعتك، فجرب الفياجرا أو السياليس لكى تأخذ ثقة ويظل منتصباً إلى أن تتحسن، وإذا عاودتك المسألة ثانية، أنصحك بإجراء أشعة CAVERNOSOGRAPHY.


***


السلام عليكم،
كنت أمارس العادة السرية لمدة ثلاثة أشهر أو أربعة بمعدل مرة في اليوم. والحمد لله لقد توقفت عنها لكن بعد أن تغير شكل ركبي وأيضا تسببت في أنعواج القضيب. السؤال هو ما هي المدة التي يحتاجها جسمي ليمتلى بالمادة و أعود للاستحلام مرة أخرى و أيضا هل من الممكن أن ينعدل القضيب أم أنه سيظل معووجا؟؟؟

عزيزى:
لا يمكن للعادة السرية أن تكون سبباً فى تغير شكل ركبتك أو إعوجاج قضيبك، فهذه من ضمن الأساطير وألوهام التى تتقمص جسد العقل العربى، والمادة التى تقصدها وهى الحيوانات المنوية تفرز من مصنع الخصيتين وتعود إلى سابق عهدها فى ثلاثة أيام.


***


كيف حالك يادكتور،
أريد ان اسالك انا امرأه متزوجه مند شهر. زوجي جامعني من الخلف 3 مرات وفي كل مره 3 ايلاج لدرجه اني اصرخ صراخ شديد واصبحت لا اطيق الجلوس وتخرج مني سوائل ذات روائح كريهه لونها اسود وحاليا اصبحت اعاني من الم شديد في المفاصل ووخز احيانا في الرحم. زوجي رفض ان يعرضني على طبيب. هل هذا له علاقه بالجماع لاني صرت اكره زوجي واكره الجماع معه مع العلم بانه لم يفض بكارتي. ارجو رد ع ايميلي .

عزيزتى:
الزواج شركة ما بين إثنين وحوار ما بين عقلين قبل جسدين!، الحوار كان من طرف واحد، زوجك فعل ما يريد بدون أى حسابات أو حتى سؤالك هل أنتى مستمتعة أم لا ؟، لن أحدثك من وجهة نظر الخطورة أو زاوية المنع الدينى، ليس لأنهما هامشيان ولكن لأن البداية قبل أى شئ أن يفهم الرجل أن زوجته لها حق أن تفهم وأن توافق أصلاً، فأنتى لستى دميه أو روبوت تتحركين بأزرار.

***


السلام عليك ورحمة الله وبركاته،
دكتور انه عجبني جدا مواضيعك شاهدة لك كذا موضوع وردودك. دكتور انا اعاني من مشكله صعبه او يمكن محرجه. انا حاليا عمري 20 سنه.
اعاني من اني يوم كنت اصغر من هاي السن تعرفت على شاب وحبيته وصار بينا جنس بس ماطلع دم بس كان يألم وهذا الشاب تزوج الحين. وانا احب شاب وطلب الى خطبتي بس انه خايفه من العذريه. دكتور الشاب اللي احبه احين يحاسب جدا الى غشاء البكاره يحاول يقراء او يتفهم جدا عن غشاء البكاره. وانا ما اقدر او مستحيل اقول له، لانه لو قلت له مستحيل بيرضى فيني انا تبت الى الله واتمنى ان الله يسامحني.
دكتور ياريت تقدر تساعدني وترد علي على الايميل لاني مو مشتركة في المنتدى.

عزيزتى:
لا أستطيع من هذا الوصف السريع أن أحدد عذريتك، إعرضى نفسك على طبيب مختص.


***


السلام عليكم،
أشكركم جزيل الشكر لإتاحتي هذه الفرصة وأرجوا منكم دكتور أن تجيبني عن هذا التساؤل. هل فعلا يكون ماء الرجل وماء المرأة لا ينسجمان وبالتالي لا يحدث الحمل حتى ولو كان هناك تلقيح اصطناعي وشكرا.

عزيزى:
كلمة ماء الرجل وماء المرأة تعبيرات غير علمية، من الممكن أن نقول حيوان منوى وبويضة حتى لا يفهم أحد مثلما حدث خلط شديد بين ماء الإثارة المرطب للمهبل الذى لا يحتوى على أى بويضات وبين البويضة نفسها التى تخصب، ولكن هناك تحليل The ASA assay يحدد إذا شاهدنا تجمعات ملتصقة من الحيوانات المنوية إذا كان هناك مضاد للحيوانات المنوية أم لا؟.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اتقدم بخالص تشكراتي اليك ايها الدكتور على فك معظم الألغاز التي واجهت العديد من الأشخاص..
بالنسبة لي انا فتاة مازلت في مرحلة مراهقتي وان شاء الله بعد شهرين ساكمل 16 سنة.
صدف وذات يوم تحدثنا أنا و صديقتي عن غشاء البكارة.. ومند ذلك اليوم وانا [موسوسة] لم اعد قادرة على متابعة حياتي بعد الان.. واشعر بقلق رهيب يكاد يدمر حياتي..
لقد بحثت في النت عن صور هذا الغشاء وايضا الصور التي طرحتها وحاولت تحديد مكانه في جسمي لكني لحد الان لم اتوصل.. كما انني شاهدت بعض اللقطات الابحاية وكل هذا لمعرفة مكانه.. اخاف انه ليس عندي كما انه ادخل اصبعي في عضوي حتى ارى ان كانت هناك فتحة بداخلي لكني دائما اشعر بان هناك شيء او حاجزا على شكل مستدير ومسطح يمنع متابعة ادخال الاصبع.. فهل لكل فتاة هذا الشيء؟؟ أم انني من دون الفتيات..
وللملاحظة اثناء القيام بهذا لم الاحظ نزول أي دم وكذلك دورتي الشهرية غير منتظمة وهذا يرعبني.. فانا حلمي في هده الدنيا ان اكون اما واستمتع مع زوجي.. واسئلتي هي
-هل يوجد في العالم فتاة ليس عندها الغشاء؟
-وهل هناك شيء يعترض هدا الغشاء؟ واين هو مكانه بالتدقيق لو سمحت؟
ارجووووووووك لا استطيع مصارحة اهلي بهذا وانا فتاة خجووووووووووووووووووووولة جدا واعتقد انني لو لم اجد ما يطمئنني ويزيل هذا الرعب فسابقى عانسا طول حياتي وافكر بتبني طفل واربيه.
فالتمس اليك بكل ما عندك غالي ان تجيب على أسئلتي وتزيل عني هذا الشك والقهر الذي يلازمني كظلي.
مع خالص تحياتي وتشكراتي لك.
في امان الله
عبير.


عزيزتى عبير:
لهذا الحد وصل الرعب ببناتنا!!، ألهذا الحد دمرتهم الوساوس والهواجس، ألهذا الحد خنقتهم الأساطير وجعلت هذه الزهور الأنثوية تذبل فى الربيع!، لماذا ياعبير كل هذا التوجس وكل هذه التجارب، ثقى فى نفسك وإفخرى بجسدك ولا تعيشى أسيرة هذا الوسواس المزعج.


***


دكتور خالد،
انا اكتشفت منذ اسبوع ان لدي ارتفاع سكري كبير في البول والدم وقد صرف لي الطبيب ادوية وانا منتظم عليها. سؤال يا دكتور اني مقبل على الزواج وعمري 27 سنة، فهل هناك ضرر مستقبلا؟

عزيزى:
السكر مجرد ضيف ثقيل الظل، لو جلس فى صالون بيتك وقدمت له واجب الضيافة من أدوية وأنسولين....الخ ظل ضيفاً لطيفاً فى مكانه لا يبرحه، وإذا أهملته وتناسيته وتركت الأدوية تسلل إلى غرفة النوم والمطبخ وعاث فساداً ودمر أثاث الشقة كلها!!!، حافظ على أدويتك ستعش إنساناً طبيعياً.


***


السلام عليكم يا دكتور،
كنت اريد الاستفسار منك عن حل لمشكله اعاني منها انا شاب عندي 23 سنه. وكنت اعتقد اني انسان لا يعاني من مشكلات حتي وصلت لسن 13 سنه وبدأت اعلم ان هناك مشكله فقبل هذا السن كنت طبيعي لي خصيتان كباقي البشر الطبيعيين ولكن الخصيه اليمني كانت معلقه اعلى كيس الصفن ولكنها كانت موجوده وكنت اراها ولكنها بدات تختفي. اي انني استيقظ من النوم فلا اجدها موجوده حتي سن 13 سنه اختفت تماما ولم تنزل حتي وصلت لسن 21 سنه قمت باجراء عمليه لانزالها ولكنها لم تنزل بسبب قصر الحبل المنوي وفي نفس اليوم قمت باجراء عمليه الدوالي للخصيه اليسري. ولكنني اشعر انها موجوده حتي الان وذلك بالضغط عليها واشعر انها تؤلمني طوال الوقت.
وسؤالي بخصوص الخصيه الغير موجوده هل هذا يؤثر على كفائتي الجنسيه لان وظيفتها افراز هرمون الذكوره وهل الخصيه الاخرى فقدت وظيفتها بسبب الدوالي؟
ملحوظه: انا شكلي طبيعي جدا من جهه الخصائص الذكوريه فانا شكلي رجولي وجسمي به شعر كثير وصوتي ايضا به خشونه الرجال وكنت اعاني من سرعه القذف ولكنني تخلصت منها ببعض التدريبات للعضله المسؤله عنه.
واعتذر على الاطاله.
topsecret

عزيزى توبسكريت :
لا علاقة بين الخصية المعلقة والرجولة، والضرر يحدد بمكان تعليقها فلو كانت فى البطن وهذه ليست حالتك سيكون بقاؤها فى منتهى الخطورة وممكن أن تنقلب إلى ورم، ولكن حالتك بسيطة وهذه صورة توضح الأماكن المحتملة للخصية المعلقة.


***

السلام عليكم وحمة الله وبركاته،
أرجو إفادتي حول الموضوع التالي ولكم جزيل الشكر.
وجود حيوانات منويه ذات رأسين
1- سبب وجود هذه الحيوانات بهذا الشكل؟؟
2- هل لها علاج؟
لكم كل الاحترام والتقدير

عزيزى :
شكل الحيوان المنوى الطبيعى بهذا الشكل:


وهذه أنواع تشوهاته من رأس كبيرة ورأسين وذيل مشوه ورأس مفلطحة....الخ

التشوهات من الممكن أن تتعدى الخمسين فى المائة ويحدث حمل وأحياناً سبعين فى المائة ولكنها بالطبع تقلل جداً فرص الإنجاب ولكن قصدى أن هذه النسب لا تمنع تماماً.
وأسباب تشوهات الحيوان المنوى أحياناً يكون سببها دوالى الخصيتين وتسمم الرصاص وبعض الكيماويات وغالباً غير معروفة.


***


بسم الله الرحمن الرحيم،
تحية طيبة وبعد،
عزيزي الدكتور المحترم
اود الاستفسار منك عن مشكلتي وهي بأني اشتكي ومن فترة اكثر من عام من حدوث فتحة في اعلى المؤخرة ينزلمنها القيح والدم وتلتأم بعد مرور 3 ايام تقريبا وتتجدد كل اسبوع. ارجو منك افادتي بسببها وطريقة علاجها. ولك مني جزيل الشكر. مع العلم باني شاب اعزب عمري 22 عام ولم اقم بأي علاقة جنسية نهائيا.

عزيزى :
أعتقد أن وصفك أقرب إلى الناسور الشرجى ANAL FISTULA وهو:
الناسور هو أنبوب أو فتحة شاذة تمتد من داخل المستقيم إلى فتحة في الجلد قرب فتحة الشرج؛ ويخرج من خلالها إفرازات أو حتى كميات قليلة من البراز. الأمر الذي يؤدي إلى توسخ الملابس وظهور رائحة دائمة كريهة مستمرة وهي رائحة البراز الذي يخرج عبر هذه الفتحة. وسبب الناسور الشرجي في معظم الحالات يكون خراجات قيحية حول الشرج تركت دون علاج حتى أدت إلى نشوء الناسور أو في بعض الأحيان بسبب العلاج الجراحي الغير كامل أو الغير ناجح لمثل هذه الخراجات.


أعراض الناسور
1. إفرازات مستمرة أو متقطعة من مكان قرب فتحة الشرج ويكون ذات رائحة كريهة أو يشبه رائحة البراز وقد يلاحظ المريض وجود اثر لهذه الإفرازات على اللباس الداخلي.
2. قد يشعر المريض بحرقان وحكة حول فتحة الشرج نتيجة لهذه الإفرازات.
3. أثناء الفحص السريري يلاحظ وجود فتحة صغيرة حول فتحة الشرج أو في مكان قريب منها تخرج منها إفرازات.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3