السلام عليكم دكتور خالد
انا فتاة عمرى18 عامولدى عدة تساؤلات اريد ان اعرف اجابتها
اولا: اريد ان اعرف ما هوا الايلاج؟؟ وكيف يتم؟؟
ثانيا: علمت مؤخرا ان السائل المنوى لدى الذكربعض النساء تأكله وان هذه العمليه مهمه جدا للذكر فهل هذا صحيح ؟؟
واذا كنت اشعر بالإشمئزاز، ليس من العضو الذكرى ولكن من فكرة ان يدخل فمى او المسه بلسانى، فهل سيؤثر هذا على علاقتى مع زوجى مستقبلا؟؟ مع العلم اننى احبه كثيرا وهو زوجى شرعا ولكن لم يتم زفافنا بعد.
وهل تسبب القبلات باستخدام اللسان اى مرض للزوجه او الزوج؟؟؟
ولدى سؤالآخر وهو هل يمكن للذكر ان يصل الى نشوه جنسية دون استخدام عضوه، اى وهو لا يزال مرتديا ملابسه وذلك عن طريق القبلات الشهوانيه مثلا؟
وآخر استفساراتى هو اننى لا اشعر بالاثاره عندما يقبلنى زوجى.. مهما كانت حرارة القبله.. واشعر بإثارة اكبر اذا قبل عنقى مثلا او ضمنى اليه. فهل هذا طبيعى ام اننى لدى نوع من انواع البرود؟
ارجو الاجابه سريعا وافادتى بهذه المعلومات وارجو ان تكون عن طريق الايميل
شكرا

عزيزتى:
* الإيلاج هو عملية إدخال العضو الذكرى (القضيب) فى المهبل.
* ليس إبتلاع السائل المنوى مهماً لدى الرجل بهذه الصورة التى تصفينها بل لا يهمه على الإطلاق هذا الإبتلاع.
* العملية الجنسية حوار ثنائى فإذا كنتى مشمئزة من سلوك جنسى زائد عن الحاجه أو ترفى نوعاً ما فحاولى أن تقنعيه بأنكى تتضايقين من هذه الطريقة فلا يمكن إجبارك على شئ لا ترغبينه خاصة أنه شئ غير جوهرى فى المتعة.
* فى بعض الأحيان الرجل من الممكن أن يصل إلى النشوة وكذلك المرأة بدون إدخال.
* كل منا له خريطته الجنسية الخاصة فمن الممكن أن تكون نقطة إثارتك هى العنق وإمرأة أخرى تكون الفخذ...الخ، وهذا لا يعتبر بروداً.

***

الدكتور الفاضل
تحية طيبة... وبعد
انا فتاه متزوجة حديثا من اسبوعين كانت ليلة الدخلة بالنسبة لي مؤلمة جدا وتم فض الغشاء مع حدوث جرح بسيط واستمر نزول دم قليل لمدة يومين مع احساس بالم في المنطقة وحرقان. هل هذا طبيعي ام لدي التهابات او ما شابه؟؟
وبعد اليوم الثالث نزلت الدورة الشهرية وبعد خمس ايام طهرت وتم جماع ولكن كان هناك الم فكان زوجي يضع زيت للترطيب الكافي وانا اتوجع كثيرا وكنت اشد على نفسي تلقائيا وبعده بيوم تم جماع والالم اخف بقليل جدا وكل ما يتم الجماع اشعر بالالم مع العلم انه تم ادخال القضيب كاملا وتم الانزال.. ولكني لا اشعر الا بالم ومع حركته اشعر بالالم خصوصا عندما يبدا بادخاله من فتحة المهبل مع احساسي بالالم اشد نفسي.. وعندما يصل لاخره ايضا اتألم.. هل هذا طبيعي ومع مرور الوقت يخف الالم ويزول؟؟ اريد ان اشعر بلذة الجماع بلا الم. وهل زيت الزيتون يضر بالحيوانات المنوية؟؟

عزيزتى:
أنا مندهش من الإصرار على الجماع قبل أن يخف الألم، الجماع ليس عملية حربية أو معركة لا بد أن تبدأ فى ساعة الصفر المحددة، خذى وقتك فى إلتئام الجرح وبعدها ستكتمل سعادة اللقاء بدون ألم.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
يا دكتور انا شاب عمري 20 عاما اعاني من مشكلة بأن الخصية اليسرى اكبر من اليمنى بنصف ضعف حجم اليمنى واحس بأنها اثقل وممتلئة بالماء. قبل 3 سنين اجريت فحص وتبين ان نسبة الحيوانات المنوية ثلاثين مليون. هل هذا يوثر مستقبلا على حياتي الزوجية او يسبب العقم؟؟؟
ارجو افادتي ولك جزيل الشكر

عزيزى:
أولاً إطمئن فعدد الحيوانات المنوية عندك مناسب جداً وطبيعى.
أما مسألة الخصية فمن الممكن أنك تتخيل هبوط الخصية اليسرى الطبيعى هو تضخم فى الخصية وهناك إحتمال آخر وهو مرض ال HYDROCELE ماء حول الخصيتين

***

صباح الخير دكتور،
لقد تزوجت في 1 حزيران وكالمعتاد نمارس الحياة الجنسية واحاول الحمل لكن لم يحصل بعد مع انني اعلم وزوجي ان الوقت مبكر جداً وانا عروس جديدة لم يمرّ على زواجنا 3 شهور على الأقل. لكن المشكلة وهي ليست مشكلة بحدّ ذاتها أن زوجي مسافر الى أوروبا لمتابعة عمله ونحن نحاول أن يتمّ الحمل قبل أن يذهب لأن فترة غيابه ستكون ما يقارب الـ 6 اشهر أو أكثر لمحاولتي اللحاق به. أحاول أن اقوم بالعملية الحسابية بالطبع ليس هذه غاية العلاقة الجنسية فنحن نكون متعمتعين كثيراً. لكن ما يحصل هو انني إما لا أعرف الحساب أو أحسب بطريقة خاطئة أو لا أدري أو أحسب وأبقى ممدّدة على ظهري حوالي الـ 4 ساعات وهل هذا كافي؟ اودّ أن أقول لك تواريخ الميعاد 18 حزيران، 16 تموز، وفي شهر آب يوم أمس كان أول يوم للميعاد اي 20
هل تتمّ الطريقة الحسابية بعد نهاية الميعاد يقول البعض في اليوم 10 أو 12 أو 14. كيف يمكن أن تتمّ الطريقة الحسابية او هل بالامكان مساعدتي على الحساب أو اعطائي الطريقة. أرجوك وانا ممتنة لك وشاكرة جزيل الشكر.
شكراً على تعاونك وإذا أمكن إجابتي بالوقت القريب جداً وبالطريقة السريعة. إما على هذا الايميل أو على إيميل المجلة: ايلاف حيث أقرأ أغلبية الأسئلة والأجوبة المطروحة.

عزيزتى:
اللقاء الجنسى بغرض الحمل لا بد أن يتم فى الفترة الذهبية للتخصيب، وهى تقدر ستة أيام، منها يوم التبويض وخمسة أيام قبله، ولكن كيف سنتعرف على التبويض، هذه هى المهمة الصعبة وسيساعدك فيها الجدول الموجود على هذه الصفحة
http://babymed.com/Tools/Fertility/Calendar/

***

عزيزي الفاضل دكتور خالد منتصر
أرجو من سيادتكم الإجابه بإستفاضة عن سؤالي هذا أنا مخطوبه وسوف أتزوج بعد شهرين وقد كنت أحب شاب من حوالي عامان وكان يمارس معي الجنس من الخارج بأصبعه.
وأنا الآن بعد الخطوبه وبعد تحديد موعد الزفاف مع هذا الشاب الآخر ينتابني شعور مميت بأن غشاء البكاره قد تم فضه من قبل من خلال هذه المداعبه بالأصبع فأريد من سياتكم بإستفاضه موقع الغشاء بالضبط وهل يمكن أن تكون المداعبه الخارجيه قد
قامت بفضه أم لا؟ وهل أنا أستطيع أن أعرف أن كان الغشاء سليم أم لا؟؟ أرجوك لا تتجاهل رسالتي ووافيني بالرد في أسرع وقت إن أمكن.

عزيزتى:
موفع غشاء البكاره بالنسبة للجهاز التناسلى موجود فى هذه الصورة:



بالطبع لا أستطيع تحديد مدى عذريتك فمن الممكن أن تكون مداعبات الأصبع إذا كان فيها إختراق تفض الغشاء.

***

hello doctor, can the normal blood test show if i hold HIV or not? pleeeease help me am afraid

عزيزى:

لوكنت تقصد التحليل العادى للدم أو صورة الدم الكاملة فهذا التحليل لايحدد ولا يكتشف الإيدز.
كيف يتم تشخيص الإصابة بالأيدز؟
هناك ثلاثة أنواع من الإختبارات المعملية التي تجري لتقدير مدي الإصابة و مستقبل المريض و هي ترصد التغيرات التي يتسبب في حدوثها الفيروس و هي:

* إختبار الإجسام المضادة : وهي نوع من البروتين الذي ينتجه جهاز المناعة لمقاومة الفيروس المسبب للمرض. ووجود هذه الأجسام يعني إصابة الشخص بالفيروس.
*
إختبارات لقياس عدد الفيروس في الجسم: و تجري عادة لمن تأكدوا من إصابتهم بالفيروس والهدف منها هو قياس سرعة توالد وإنتشار الفيروس.
* إختبارات جهاز المناعة: و تقيس مدي التدمير الذي حدث لجهاز المناعة و منها إختبار عد خلايا المناعة المستهدفة من الفيروس.
كيف تتم الإختبارات؟

تعتمد معظم الإختبارات علي تحليل عينة من الدم. هناك بعض الإختبارات الجديدة التي ترصد الفيروس من خلال اللعاب أو من خلايا الجسم. بعض الإختبارات تسمي السريعة و تعطي نتائج في خلال 10-30 دقيقة فقط. أي تحليل للإيدز يعطي نتائج إيجابية لا بد من أن يتم تأكيده من خلال تحليل آخر. لا يمكن إجراء التحليل في المنزل و لكن يمكن أن توخذ العينة في المنزل ثم ترسل إلي المعمل.
متي يجب أن تجري الإختبارات؟
عندما يتعرض شخص ما لعدوي الإيدز و يصاب بالفعل فإن جهاز المناعة يبدأ في إنتاج أجسام مضادة في خلال فترة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلي شهرين من وقت الإصابة. لذا فإن من يعتقد أنه تعرض للإصابة يجب أن ينتظر شهرين قبل أن يجري إختبار الإيدز.

في هذه الفترة يصبح المريض معدياً للآخرين. رغم أن نتيجة الإختبار تكون سلبية.
هناك حوالي 5 % من الإصابات لا يظهر فيها الأجسام المضادة في خلال هذه الفترة. هناك إختبارات يمكن أن تعطي نتائج قبل ظهور الأجسام المضادة, و هي الإختبارات التي ترصد أجزاء الفيروس نفسه و تسمي عبء الفيروس. و لكن نسبة الخطأ فيها أعلي و تكلفتها أكبر بكثير من تلك التي تعتمد علي الأجسام المضادة.
ماذا يعني أن نتيجة الإختبارات إيجابية؟
إذا كانت نتيجة الإختبار إيجابية, فمعني هذا أن الشخص قد أصيب بالفيروس. و هذا ليس معناه أنه مريض بالإيدز بعد, فقد يظل سنوات طويلة تصل إلي عشر سنوات قبل أن تبدأ أعراض المرض و يصبح مريض إيدز.

ما مدي دقة التحاليل؟
تحليل الإجسام المضادة دقيق بنسبة 99.5 % و يجري الإختبار بطريقتين علي الأقل.
فيجري الإختبار أولاً بطريقة تسمي الإليزا -ELISA- فإن كان إيجابياً يجري عليه للتأكيد إختبار آخر يدعي Western Blot

هل هناك نتائج غير صحيحة؟
هناك حالتين يمكن أن تعطي نتائج غير صحيحة:

طفل مولود لأم مصابة: حيث تمر الأجسام المضادة من دم الأم إلي دم الجنين. و هنا حتي و إن كان الطفل غير مصاب بالفيروس فإن نتيجة التحليل تكون إيجابية نتيجة وجود الإجسام المضادة. و هنا يجب استخدام النوع الآخر من التحاليل الذي يعتمد علي إكتشاف أجزاء من الفيروس.

الإصابات الحديثة قبل ظهور أجسام مضادة في الدم: و قد تعطي نتائج سلبية مع وجود الإصابة.

***


السلام عليكم يا دكتور
بداية أود أن أشكرك على إجاباتكك التي تفيد العديد من القراء.
مشكلتي وإن كانت ليست ذات علاقة وطيدة بهذا الركن ولكنها تؤرقني وتجعلني خائفة من الدخول في أي علاقة وقد أثرت على نفسيتي بشكل كبير وجعلتني أحس بعقدة من جسمي.
المهم أنا فتاة عمري 20 سنة أعاني من وجود تشققات في الجلد في مناطق مختلفة من جسمي مثل الفخد والصدر. في البداية ومند حوالي 8 سنوات كانت هذه التشققات على شكل خطوط حمراء ومند حوالي 4 سنوات تقريبا اصبحت تشققات ذات مظهر وملمس مزعجين.
سؤالي دكتور هل من الممكن علاجها؟ هل هناك كريمات تساعد على تحسين مظهرها؟ إذا كانت موجودة أرجو أن تعطيني الاسماء. أم يجب مراجعة الطبيب؟ وهل هناك أمل من زوالها؟ أرجو أن لا تبخل علي دكتور بالاجابة ولو من خلال البريد الالكتروني وفي أسرع وقت ممكن
و أشكرك جزيل الشكر على مجهوداتك

عزيزتى:
ما تصفينه من الممكن أن يكون وهذه بعض الصورة الموضحه لهذا المرض الناتج عن زيادة الوزن السريعه او من تناول الكورتيزون أو الحمل أو بتأثير بعض الهورمونات.


هذه الخطوط نتيجة تدمير طبقة الإيلاستين فى الجلد، ومن الممكن أن يساعدك الليزر.

***


للمرة الثانية اكتب لك يا دكتور خوفا من الا يكون الايميل قد بلغك، و جزاك الله كل خير.
ارجو الاجابة على سؤالي الذي لطالما اقلقني و جعلني اشك في قدرتي على الانجاب.
في الحقيقة لفت انتباهي في العدد ما قبل الماضي سؤال فيما يتعلق بمرض النكاف وتاثيره على الانجاب، فانا عندما كان عمري 13 عاما (بعد بلوغي طبعا) اصبت بمرض النكاف ومن مضاعفاته كانت ان انتفخت خصيتي الاثنتين كثيرا مع الم حاد عند لمسهما فدخلت المستشفى و اخذت العلاج اللازم.
وانا اليوم ابلغ من العمر 30 عاما ومقبل على الزواج ولكن ليس لدي الجرأة على اجراء اي تحليل لاثبات قدرتي على الانجاب او عدمها مع العلم ان خصيتي الآن صغيرتين وليس لهما الحجم الطبيعي لشاب في عمري ولكن الانتصاب لدي طبيعي والقذف ايضا
لذلك كل الرجاء يا دكتور الاجابة على سؤالي فيما اذا كنت قادرا على الانجاب ام لا؟
ولك جزيل لاشكر

عزيزى:
ليس بالضرورة كل مصاب بغدة نكفية عقيم فلا بد أن تجرى التحليل ولاتخف.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
أنا شاب خليجي عمري 17سنة، مشكلتي هي أني أعاني من تقوس في القضيب(للأسفل) ولكن لا أعرف إن كان هذا التقوس طبيعي أم لا؟
وأعاني أيضا من اسمرار العضو الذكري (وفي حالة الارتخاء يكون مائل للسواد تقريبا) مع العلم أن بشرتي بيضاء تقريبا، ولكن أخجل إخبار أهلي بهذا الموضوع.
فهل هناك أشياء تعالج هذه المشاكل دون الحاجة إلى طبيب (مثل ماء الورد أو زيت الزيتون مثلا)، علمًا بأني أمارس العادة السرية. أرجو منك يا دكتور الرد على رسالتي هذه بالتفصيل ودعمها بصور التقوس الطبيعي.

عزيزى:
أولاً ليس للون القضيب شروط وقواعد معينة.
أما مسألة التقوس المرضى peyronie,s وهذه بعض الصور التوضيحية له :

والعملية الجراحية التى تعالجه إذا فشل فيتامين E والحقن الموضعية موضحه فى تلك الصورة :

***

عزيزي الدكتور

منذ سنتين تقريبا بعد اجراء فحص بالرنين تبين ان لدي تسرب في القضيب اثناء الانتصاب وهذا ما يسبب عدم الانتصاب الكامل، وقد ابلغني اخصائي المسالك البولية بان هذه من الحالات النادرة وليس لها علاج حتى الان فهل هناك اي علاج متوفر او بماذا تنصح؟

عزيزى:
التسرب الوريدى فى القضيب له حل وعلاجه ليس مستحيلاً ولكن بداية تأكد أنه ليس تسرب وريدى نفسى، ولكن تعالى أولاً نتعرف على ماهو التسرب الوريدى:


الأوردة تتسرب منها كمية من الدم مساوية للكمية التي تدخل عن طريق الشرايين. وهذا النوع من الضعف يقع في شكلين:
الشكل الأول : تسرب وريد ابتدائي، بمعنى أن المريض بهذا الضعف يشكو من ضعف انتصاب منذ البلوغ وأنه لم يشعر في يوم من الأيام بانتصاب كامل.
الشكل الثاني: تسرب وريدي ثانوي ناتج عن إصابة للعضو الذكري أدت إلى هذا التسربالوريدي، وفيه نجد أن المريض يشكو الضعف منذ أيام الإصابة الأولى. ومن الجدير ذكره هنا أن حالات ضعف الانتصاب المصاحبة للحالات الأخرى (التوتر، تصلب الشرايين( تكون أيضاً مصاحبة بتسرب وريدي ولكنه غير ناتج عن خلل في الأوردة وإنما خلل في الأوامر العصبية المؤدية للانتصاب. لذلك فإن التشخيص الشعاعي أو التشخيص بالموجات الصوتية ليس قاطعاً في تحديد السبب، إذ لا تستطيع هذه الوسائل التشخيصية تحديد نوع الضعف بالرغم من وجود هذا التسرب. هذه الحالة يتم تشخيصها عن طريق الحقن الموضعية وفيه يتم التمييز بين التسرب الوريد الحقيقي والتسرب المصاحب للأنواع الأخرى من الضعف. ولعلاج حالات التسرب الوريدي الابتدائي نحتاج إلى عملية جراحية أو إلى وضع رباط مطاطي حول قاعدة العضو الذكري أثناء المداعبة وهي طريقة بسيطة وفعالة.

*علاج بواسطة السحب

**الدعامات

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3