قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكدت وزارة الصحة السعودية ان الوضع الصحي في المدارس مطمئن، مشيرة الى التنسيق المستمر مع وزارة التربية والتعليم من اجل مواجهة مرض أنفلونزا المكسيك.

الرياض: سجلت وزارة الصحة السعودية 17 حالة مشتبهة لطلاب ظهرت عليهم أعراض مرض أنفلونزا المكسيك اتش1إن1 في عدة فصول بإحدى مدارس المنطقة الشرقية.

وأوضحت الوزارة أن الجهات المختصة اتخذت على الفور إجراءات العزل للطلاب المصابين المشتبه بهم ومنحتهم إجازة لمدة أسبوع حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب الآخرين توخيا للحذر الذي تشدد عليه الخطة الوطنية للوقاية من المرض والإجراءات التنفيذية والعلمية التي تم الاتفاق عليها بين الوزارتين في مجال مواجهة هذا المرض والوقاية منه في المدارس وذلك في اطار تنسيقها مع وزارة التربية والتعليم وضمن الجهود المبذولة لمتابعة مستجدات الوضع للمرض في المدارس.

وطمأنت وزارة الصحة أولياء الأمور أن الوضع الصحي في المدارس مطمئن جداً ولا يدعو للقلق وانه لم يتم حتى الان سوى تسجيل حالات محدودة بالمرض لاتزيد عن 47 في جميع المراحل الدراسية في كافة مناطق ومحافظات المملكة.

وستنسق الوزارة مع وزارة التربية والتعليم بالاستمرار في مراقبة الوضع من خلال المتابعة الميدانية الدقيقة والترصد الوبائي للمرض.