قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أعلنت وزارة الصحة الامارتية وصول 20 من الاجهزة الكاشفة للحرارة من النوعين الثابت والمتحرك للكشف عن المصابين بمرض انفلونزا المكسيك اتش 1 ان 1 سيتم توزيعها على مطارات ومنافذ الدولة المختلفة بهدف رصد اية مؤشرات مرضية محتملة للقادمين الى الدولة من مختلف انحاء العالم مؤكدة خلو البلاد من اية اصابة بالمرض.

واوضح الدكتور علي بن شكر مدير عام وزارة الصحة الاماراتي رئيس اللجنة الفنية بمرض انفلونزا المكسيك انه في اطار الاجراءات والتدابير الاحترازية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات المعنية لمواجهة المرض تم الانتهاء من طباعة نماذج استمارات للقادمين عن طريق مطارات الدولة سيتم توزيعها خلال اليومين القادمين.

واشار الى أنه سينطلق غدا برنامج التدريب المخبري لكيفية اخذ العينات quot; من المصابين المفترضينquot; حسب المعايير الموضوعة من منظمة الصحة العالمية وذلك في مستشفى القاسمي بالشارقة لافتا الى ان هذه البرامج التدريبية ستنظم خلال الفترة المقبلة في مختلف مستشفيات الدولة.

من جهة اخرى، اعلن المغرب اليوم خلوه من مرض أنفلونزا المكسيك وفق مدير مديرية الاوبئة بوزارة الصحة نور الدين شوقي.

وأكد شوقس خلال مؤتمر صحافي بالرباط انه quot;خصص للتعريف بالتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة التهديدات المحتملة لداء أي اتش1 ان1 أن المغرب يتوفر على كافة الوسائل الوقائية واللوجستيكية اللازمة لرصد الداء والكشف عن حالات الاصابة بهquot; وأكد أنه في اطار التدابير الوقائية المعتمدة لمواجهة هذا المرض تم اخضاع ثلاث حالات اشتبه في اصابتها بأعراض المرض لتشخيص طبي دقيق حيث ثبت بعد معاينتها أنها سلبية.

وأشار الى أن المغرب يتوفر حاليا على مخزون دوائي كاف لمواجهة أي اصابة محتملة حسب تطور وضعية المرض مضيفا أن هذا المخزون يصل الى مليون علبة دواء وسبعة ملايين قناع وقائي اضافة الى كافة الوسائل الوقائية الضرورية.