قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: قررت وزارة الصحة في سورية توزيع quot;استمارة للتقصي الوبائي للقادمين اليهاquot; عبر جميع المعابر والموانىء ومطاري دمشق وحلب بعد انتشار مرض انفلونزا المكسيك في العالم، واشارت الاستمارة التي حصلت إيلاف على نسخة منها، الى وجوب ملء الزوار للاستمارة حرصًا على سلامتهم، وتتضمن الاستمارة اسم القادم واسم عائلته وعمره والجنس وتاريخ الوصول وميناء الوصول وذكر القدوم من أي بلد ، ورقم الهاتف والعنوان في سوريا وسؤال يتضمن quot;هل كنت في اميركا او المكسيك خلال الاسبوعين الماضيينquot;، وسؤال حول quot;هل تشعر بأعراض الأنفلونزا من ارتفاع الحرارة وألم الحلق واحتقان انفي ووهم عام والام عضلية واسهال او اضطرابات معدية وفقدان الشهية والسعال وسيلان انفي وعطاس وبردية والام مفصليةquot;.

وهذا القسم العلوي من البطاقة يأخذه موظف الجوازات ومن المفروض ان يرسل هذا القسم من الاستمارة الى المركز الصحي الموجود في المعبر وبشكل يومي .

بينما القسم السفلي من الاستمارة يحتوي الى تنبيه هام للزوار وهو انه عند الشعور باعراض الانفلونزا من ارتفاع الحرارة او فقدان الشهية او البردية (عرواءات) .... الرجاء الاتصال على رقم الهاتف 0113310401ويجب ان يتم قطع القسم السفلي من الاستمارة من قبل الشخص القادم وان يحتفظ به لنفسه .

واعتبرت احدى القادمات الى دمشق في حديث مع ايلاف ، والتي فضلت عدم ذكر اسمها ، ان هذه الاجراءات شكلية ، ولا تحقق الهدف المرجو منها رغم اهميتها ، واشارت الى وجوب البحث عن كيفية تطبيقها او اللجوء الى وسيلة اخرى ، ولفتت الى ان القسم في الاسفل من الاستمارة يحتوي على تنبيه هام للزوار وهو انه عند الشعور باعراض الانفلونزا من ارتفاع الحرارة او فقدان الشهية.... الرجاء الاتصال على رقم هاتف محدد لوزارة الصحة ويجب ان يتم قطع القسم السفلي من قبل الشخص القادم للاحتفاظ به ، واستطردت قائلة ان اغلب الزوار لايعرفون انهم يجب ان يحتفظون بقسم من الاستمارة ولا يقراونها لذلك يصبح هذا الاجراء دون جدوى وتبقى الاستمارة كاملة بجزئيها العلوي والسفلي لدى موظف الجوازات ، وقالت يجب القيام باجراءات اكثر عملية مع انتشار هذا المرض الخطير في العالم والبحث بجدية عن طريقة فعالة لضمان عدم دخوله الى سورية.