قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم تسجيل 443 اصابة جديدة بانفلونزا المكسيك في الكويت خلال اسبوع معظمها اصابات خفيفة لم تتطلب الدخول للمستشفى. وقالت الوزارة في بيان صحافي نقلته وكالة الانباء الكويتية اليوم ان اجمالي عدد الحالات التي تم تسجيلها في البلاد منذ ابريل الماضي بلغ 1779 معظمها حالات بسيطة شفيت تماما.

وطمأنت المواطنين والمقيمين بالقول انه من خلال متابعتها الوضع الصحي والمراقبة الوبائية للأنفلونزا فان نسبة الشفاء بلغت 99 في المئة من حالات الاصابة المسجلة حتى الآن وان هناك حالات شفيت تماما دون مراجعة المرافق الصحية كما هو الحال في دول العالم المختلفة وان الوضع الصحي لا يدعو للقلق. وذكرت انها تتبع توصيات واجراءات منظمة الصحة العالمية ومركز مراقبة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية داعية المواطنين والمقيمين الى الالتزام بالارشادات الوقائية للحد من انتشار العدوى بالمرض.

وشددت الوزارة في بيانها على ضرورة غسل الأيدي بانتظام وتغطية الأنف والفم عند الكحة أو العطس والتزام الراحة واستشارة الطبيب عند الشعور بأعراض الأنفلونزا وتجنب الاختلاط بالآخرين. وأكدت انتهاج مبدأ الشفافية الكاملة في الاعلان عن الحالات انطلاقا من ايمانها بحق المجتمع في المعرفة وبدور الاعلام كشريك رئيسي للوزارة في التوعية بالمرض وطرق الوقاية منه. ومن الفئات الأكثر عرضة للاصابة بهذا المرض هي فئات الأطفال دون خمس سنوات والحوامل اضافة الى المصابين بأمراض مزمنة مثل داء السكري والربو وذوي المناعة المنخفضة.