قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


السلام عليك دكتور خالد مشكلتي انني امارس العادة السرية ولكن مايحدث لي انني اذا لامست حشفتي بيدي اثناءها لا البث ان اقذف بسرعة جدا والعكس صحيح فما هي مشكلة حشفتي؟ وما علاجها وهل عند العلاقة الزوجية وبعد دخول القضيب فى المهبل يكون هناك احتكاك على الحشفة ام لا؟ وعليه اكون سريع القذف ام اثناء العلاقة الزوجية يكون الاحتكاك على القضيب دون الحشفة واذا كانت الحشفة بها حساسية مفرطة فما علاجها؟

عزيزي :
الحشفة هي أكثر الأماكن حساسية في القضيب، وأكثرها تغذية بالإعصاب، وهي حساسة بطبيعتها، وإذا كنت تعاني من سرعة القذف فهو يحتاج علاجاً للإستجابة المخية السريعة وليس لجزء من القضيب.

***

دكتور، أريد أن أعرف إذا كان هناك أي مضاعفات سلبية لإزالة الشعر للمناطق الحساسة بطريقة ال-Laser أو ال-IPL إذا كان تحت إشراف متخصصين ؟ وهل إزالة شعر العانة بهذه الطرق ممكن أن يسبب ترهل في المنطقة ؟

عزيزتي :
الإزالة بهذه الطريقة لتسبب ترهلاً.

***

عزيزي د.خالد، هل يمكن للفتاة معرفة نوع غشاء بكارتها إذا كان مطاطياً؟

عزيزتي :
مسألة الغشاء المطاطي هذه نادرة وليست معتادة أو منتشرة كما يروج لها، ولاتوجد طريقة لتحديده.

***

السلام عليكم ... ارجوك يا دكتور خالد ساعدني في مشكلتي، انا ام لطفلين ... الأول عمره 4 سنوات و الثاني سنتين ...
ابني الاول تاخر قليلا في الكلام، و في احد المرات و انا العب معه بالبيت، قالي لي quot;ماما لقد رأيت حارس العماره (البواب) يمارس الجنس مع الخادمةquot;، وحدد وقال من الخلف، وقال quot;كان يعمل لها جامد جداquot;.
ومن يومها وانا الاحظ على ابني تصرفات غريبة، ياخذ اللعبة وينام فوقها، وفي آخر مرة رأيته يقول لأخوه تعال إلى الغرفة و قال له نام، وعندما انتبه لوجودي خاف وخرج من الغرفة. هل سيفعل ابني ذلك من اصحابة في المدرسة ؟ ابني على الرغم من صغر سنه عضوه التناسلي اغلب الاوقات في حالة انتصاب. انا خائفة جدا على ابني و مستقبله ... هل هذا الذي رآه سيأثر في مستقبله ... هل سيصبح شاذاً لاسمح الله ... ام معقد ام ماذا ؟ فكرت ان اعرضه على طبيب نفسي للاطفال ولكن والده رفض وبشدة. انصحني يا دكتور ماذا اعمل ... و هل ابني في خطر؟

عزيزتي :
ماشاهده الإبن كسره نفسياً وجعله مضطرباً، والإنتصاب في حد ذاته لأي طفل ليس مرضاً، ولكن محاولات الجنس مع الأخ هي التي يجب أن توضع تحت الميكرسكوب، إبنك يحتاج متابعة عند طبيب نفسي للأطفال.

***

السلام عليكم،
انا شاب عمري21 سنه اعاني من نقص هرمون الذكورة المتمثل في بعض الاعراض التي اطلعت عليها على النت وهي نقص شديد فى شعر الوجه واللحية مما يسبب لي الحرج والتعب من اقل مجهود والاحساس بالخمول، فماذا افعل؟ اروح لدكتور الاول ولا اعمل تحاليل الاول واي تخصص بالتحديد اذهب له؟ وهل التحاليل والعلاج مكلفين؟

عزيزي :
من الممكن جداً أن يكون نقص الذقن واللحية طبيعياً أو وراثياً، يجب ان تجري تحاليل لنسبة التستوستيرون أولاً.

***

أنا شاب عمري 27 سنة، تزوجت من ثلاثة أشهر ولكني حتى الآن لم أستطع إدخال عضوي في فرج زوجتي، فكلما وصلت إلى تلك المرحلة ونظرت إلى فرج زوجتي أصبت بالنفور والاشمئزاز والتقزز من منظره مما يؤدي إلى البرود، علما بأن زوجتي تعتني جيدا بنظافتها وحسن مظهرها. لقد أثار دهشتي تلذذ الشباب بالنظر إلى فرج المرأة ومداعبته بل وتقبيله، بينما أنا لا أستطيع حتى النظر إليه. لقد مضى على زواجنا ثلاثة أشهر وزوجتي ما زالت صابرة، ولكن صبرها بدأ ينفد. فما الحل برأيكم؟ وهل حالتي هذه ونفوري من فرج زوجتي حالة طبيعية؟ أرجو أن تفيدوني، فالحالة قد تصل إلى ما لا تحمد عقباه.
شكرا جزيلا.

عزيزي :
نفورك من فرج زوجتك ليس شيئاً طبيعياً خاصة أنها ليست لها رائحة كريهة مثلاً، اعتقد أن حبك لزوجتك ناقص بعض الشيء، فأنت تزوجت وذهنك فقط على هذا الجزء، ولم تعبره جزء من كل تحبه وتعشقه.

***

عزيزي دكتور خالد،
أنا أعاني من مشكلة الرائحة في منطقة العانة، مع العلم أني أستحم يوميا وأنه لدي بشرة دهنية. الرائحة تبدوا عادة كرائحة العرق ولكنها تبقى حتى بعد الإستحمام. راجعت أكثر من طبيب و لكنهم دائما يقولون أنه بسبب الجوا الحار بحكم أني أعمل في الإمارات ولكني أعمل داخل مكتب مكيف جيدا ولا أعرض نفسي للحرارة كثيرا مع العلم أن المشكلة موجودة من زمن طويل. أرجو منك إطلاعي إن كان هناك أي حل ممكن أو سبب ؟ و شكراً.

عزيزي :
أولاً إبتعد عن لبس الضيق والأهم منتجات البوليستر الصناعية وإرتدى الملابس القطنية، ثانياً ضع مراهم لعلاج الفطريات وإبتعد عن الأكلات الحريفة.

***

السلام عليكم،
مشكلتي ان تنزل مني افرازات لونها ابيض واصفر واحياناً بني مع رائحة وانا مستحيل اروح لدكتورة ولو تسببت لنفسي بمرض؟

عزيزتي :
الإفرازات أنواع كثيرة ومتعددة منها الطبيعي ومنها المرضي لكن كيف نفرق:
الإفراز الطبيعي شفاف أو أبيض معكر بعض الشيء وأحياناً تؤثر عليه الدورة الشهرية أو الحمل أو بعض الأدوية.
الإفراز المرضي يوصف بأنه مرضي إذا صوحب بالهرش أو الطفح أو زاد الإفراز وأصبح مستمراً أو إحساس حرقان مع التبول أو أصبح كالجبن أو أصفر أو أخضر مع رائحة كريهة.
فإذا كان السبب تريكوموناس فالعلاج مترونيدازول وإذا كان السبب فطر مونيليا فالعلاج يكون بمضاد للفطريات.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
ارجو من الدكتور افادتي في صحة هذي المعلومات وقد سأل احد الاخوان نفس السوال ولكن نريد الايضاح اكثر.
قرأت في اكثر من موقع ويقولون انها معلومة طبية ان الاستمناء في دبر المرأة مع الممارسة تحصل تمزقات في المستقيم يدخل من خلالها مني الرجل في الدم ثم تكون هناك اجسام مقاومه تقوم بقتل الحيوانات المنويه ومحاربتها بما انها جسم غريب وعندما يكون الجماع صحيح وينزل المني في الرحم تكون هناك نفس الاجسام وتقووم بمحاربة الحيونات المنوية وتشل حركتها ويكون بذلك عقم تام مدى الحياة ارجو منكم الرد بإيضاح هل هذه المعلومات صحيحة؟ وهل هي فعلا من دراسات علمية لأن الكثير يجهلون هذا الشيء وهل فعلا كل من وقعت في هذا الخطأ اصبحت عقيم؟ ارجو الرد جزاكم الله خير.

عزيزي :
هذه المعلومة خاطئة علمياً وهذا لايعني التشجيع على الممارسة في الدبر!

***

I'm 19 Almost 20 years old i live in Lebanon I'm Gay ( For sadness )! i don't know what i should do!
i know it's Forbidden in Islam And in Everything! But i can't control Myself!
Doctor i'm not seeking Sex or I'm not so horny to do that!! all i need is to be loved and to love someone that's all what i need!
i had a relation before, he was bisexual! he likes girls more than boys! anyway he was so awful he just loves me to had sex! he only says quot;I love Youquot; when he needs sex ! he was acting like he is the Boss and i'm Slave for Him ....and here in Lebanon the one who is Top he considers himself as the Boss! he always threats me by saying quot;i will tell all the world that you are Gayquot; and i am always afraid from that! because he wouldn't have any problem! he simply tell all the people he was f****k Me! But i'm sure my life would be Disaster if someone Know Especially my parents! they are so militate in their religion quot;Islamquot; and you know that Gays in Islam Should Die!
I don't know what i have to say More doctor! i need Help pleaseee! If i'm Ur Son quot; Alla yi7fazlak wledakquot; what you should do to me! i have never loved to be gay! i know it's wrong and it's forbidden! but i couldn't stop! :( i don't want to be Gay Anymore! i would never have a chance to go to a Doctor ...i'm Poor and i know it's so expensive and i couldn't tell my parents about it because i would be dead :(
Help me Doctor Please !! if you have some advices For Me ..just give me it :)

عزيزي :
المشكلة ليست لبنانية فقط ولكنها عربية، الإحتواء وفهم الحالة على أنها تحتاج يد العون لا القتل شيء مهم ونفتقده كمجتمع عربي، أنت تحتاج دعم نفسي من طبيب نفسي وأنا مستعد لمعاونتك.

***

مرحبا،
انا فتاة عمري 35 سنة ساتزوج الشهر المقبل والحقيقة ان زوجي وانا قد اتفقنا على عدم انجاب الاطفال في الوقت الحالي، سؤالي هو : ماهي مضار الابر مانعة الحمل ؟ لانني ارغب في اخدها ولكنني اريد استشارة حضرتك اولا لانك طبيب ،لانني في الحقيقة لااريد استعمال اللولب ولا الحبوب ولا ارغبي في ان يرتدي زوجي الواقي الذكري وعند بحثي وجدت الكثير من الاجابات ولكنني افضل اجابة حضرتك لانك دكتور واعلم من الكل.
شكرا جزيلا لاهتمامك.

عزيزي :
كل دواء فى العالم له آثار جانبية ، وآثارها الجانبية هي:
- تغير فى الدورة الشهرية، حيث تكون هناك بعض نقاط من الدم على شكل بقع أو نزيف بين الدورتين.
- قد تطول فترة نزول الدورة الشهرية، كما يكون هناك غزارة فى كمية الدم.
وإذا استمر استخدام المرأة للحقن مدة 9-12 شهراً وتوقفت الدورة الشهرية عن النزول ولم يثبت الحمل، فلا تقلق لأن هذه التغيرات غير ضارة بصحتها.
- قد تلاحظ المرأة زيادة في الوزن قليلاً.
- قد يكون هناك أعراض كالصداع.
- معظم الآثار الجانبية لا تعاود المرأة بعد مرور الجرعات الأولى من الحقن.

***

الدكتور خالد مرحبا ،
كنت امارس العادة السرية في الحمام على البانيو وضغت جسمي وعضوي عليه ليتم القذف لكن هذه المرة حصل ان سمعت صوت وخرج دم مع المني؟
ومن تلك الفترة والى الآن تاتيني الآم في الخصية اليمين وبعض الاحيان تصاحبها حرارة وهذه منذ فترة طويلة ما يقارب 8 سنين.
هل هناك مشكلة في الانجاب وما الحالة التي انا بصددها؟
ولك خالص شكري.

عزيزي :
لابد من عمل فحوصات على الخصية وبيان هل هناك إلتهاب أم لا ؟

***

الدكتور خالد منتصر المحترم السلام عليكم ونشكرك على هذه الزاوية القيمة
انا رجل ابلغ من العمر 35 عام ومتزوج منذ 6 اعوام مضت والحمد لله حياتي الجنسية عال العال منذ ذلك الوقت الا انني ومنذ حوالى الستة أشهر بدأت أحس بانني لا اشعر بالمتعة لحظة القذف / بعبارة أخرى أحس ان المتعة تهرب مني ولا احس بقذف السائل المنوي مع أنني اقوم بالعملية الجنسية على أكمل وجه واستغرق وقتا quot;طويلاquot; حتى أقذف. وفي البداية كنت افكر أن هذا الأمر نفسي فقط وهو ناتج عن مراقبتي لحالة القذف. ولكن بمرور الوقت تأكدت بانني لا أحس المتعة في لحظة القذف. كما احب ان اذكر انني وقبل فترة من هذه الحالة كنت احس بألم في الخصيتين ولكن بسيط ويزول بعد دقائق وأظنه من ضيق الملابس، أرجو مساعدتي وارشادي كيف اعالج هذه المسألة.

عزيزي :
السؤال هل أنت مدخن أو عندك مرض السكري؟

***

تحياتنا دكتور وشكرا على هذا المنبر الذي يتيح لنا ان نتكلم عن مشاكلنا بصراحة.
اريد جوابا عن مسألة تقلقني كثيرا، اكتشفت ان شكل القضيب عندي غير طبيعي، مقوص بشكل كبير للاسفل ولا يستقيم مهما بلغت شدة الانتصاب، بحثت في الموضوع وعرفت ان الوضعيه التي كنت أضعه فيها داخل البنطلون هي السبب.
هل من حل لهده الحالة لانها فعلا تقلقني خصوصا اني عرفت انه لازم إجراء جراحة
وبصراحة خفت على مستقبلي الجنسي.
هل من علاج طبيعي؟ هل يكون الاوان قد فات بعد سن 25سنة؟

عزيزي:
لابد من فحصك لمعرفة هل عندك بيروني أم لا ؟

***

جزاك الله خيراً علي مجهودك،
انا شاب في الـ 28 وخطيبتي في الـ 25 اخبرتني بمشكلتها وهي يوجد عندها افرازات كثيرة في المهبل مما يسبب بلل في الملابس الداخليه لها باستمرار. حتي انها تستعمل مناديل مطرة خاصة كي تحافظ علي نظافتها. وفي حالة عدم استعمال هذه المناديل فهي في حاجه لتغيير الاندر تقريباً خمس مرات يومياً. كما ان هذه الافرازات ليست قذرة بالعكس فهي نظيفة ولكنها متشككه منها، ما سبب ذلك وهل هو عرض مرضي يستوجب العلاج منه ؟ وما علاقة هذه الافرازات بالطهارة للصلاة؟
ارجو الاجابه ولكم جزيل الشكر.

عزيزي :
هذه إفرازات طبيعية .

***

السلام عليكم ....اشكركم لكل اجازتكم المفيدة....
اعاني من ومشكلة وباتت نفسية تلازمني طوال الوقت وانا قلقة جدا خاصة عندما يتقدم احد للزواج بي. المشكلة هي أنني الآن عمري 21 عاما وعندما كنت في السادسة عشرة عاما تعرضت لشيء ولكن لم اعي مادا حصل لي وذلك لجهلي آن ذاك والذي حصل انه عندما كنت في دورة المياه(اكرمكم الله( تعرضت لقوة مياه الشطف واحسست بانها انفلتت علي فجأة وحينها كانت خلال الدورة الشهرية لم يكن هناك دم سوى دم الحيض المعروف بصفاته ....
وبعدها نسيت ما حصل وخفت كثيرا لكني تجاهلت الأمر لأنه اخافني كثيراً.. وبعد مرور فترة طويلة حدث لي نفس الشي انه تعرضت لضغط المياه القوية وفجأة، مع العلم انه لم ينزل دم وكنت طبيعية . وانا خائفة الآن ان اكون فقدت عذريتي.... مع العلم حاولت ان ارى جهازي التناسلي ولم احس باي تغير ظاهري ولم استطع الفهم جيدا.... افيدوني افادكم الله ...

عزيزتي:
مجرد مياه الشطاف بهذه الصورة لاتفقدك عذريتك.

***

عزيزي دكتور خالد
انا شاب فى ال 21 من عمرى امارس العادة السرية كثيرا جدا وبطريقة جعلت قضيبي ينتصب ولكن ليس بشكل كامل بمعنى انه يصبح منتصبا ولكن ليس لاعلى فما الحل؟

عزيزي :
لماذا تريد إنتصابك للأعلى؟

***

دكتور انا مارست الجنس عدت مرات تبت الحمد لله ووقفت من حوالى سنتين وقبل شهرين أجريت عملية ترقيع بكارة عن طريق استخدام جدار المهبل والدكتورة أجرت لي خياطة خارجية أيضاً.
بعد العملية انتبهت ان اغشاء الجديد موجود بس فيه شق فى اتجاه الساعة 6
فهل الغشاء الموجود والخياطة الخارجية ممكن يتمزقو ويطلع دم عادي وهل ممكن يكون المهبل عاد ضيقاً مثلما كان؟
شكرا.

عزيزتي :
من الطبيعي لهذه العملية الوهمية المخترعة التي ليست لها قواعد علمية بل هي تتم لأسباب إجتماعية أن تعاني من العيوب.

***

السلام عليكم دكتور،
انا فتاة عمري 17 انا احب الفلام الجنس، وحصل لي مرة ادخلت اصبعي في شرجي هل فقدت العذرية؟ وانا نادمه جدآ.

عزيزتى :
الشرج لاعلاقة له بالعذرية .

***

أرغب أن اطرح مشكلتي بشكل واضح، أنا شاب في منتصف العشرينات، لقد كنت أمارس العادة السرية بكثااااااااااافة عالية جدا جدا جدا، و لكن الآن وبفضل الله توبت إليه، أرغب في الزاوج ليسترها الله معي، و لكني أشعر أنه ليس لدي أي قدرة جنسية، و اشعر أن لدي ضعف في انتصاب القضيب و لا أشعر بأي شيء من ناحيته، ولا تواخذني حتى لو وضعت يدي عليه أو على رأسه فلا أشعر بأي شيء رغم كان في السابق ينتصب بشكل سريع و الآن لا أستطيع التقدم لأي فتاة حتى اعرف ما حل مشكلتي فلا أرغب في أن أظلم أي انسانة كانت طالما لم أحافظ على نفسي، حتى إن رأيت فتيات بلباس مغري لا يتحرك لدي أي ساكن؟ يا ترى هل حقا مصاب بالعجز الجنسي أم مما أعاني؟

عزيزي :
أنت نضجت وتحتاج لعلاقة وحب وتواصل وليس إثارة ذاتية عن طريق العادة السرية.