توصل استطلاع للرأي في بريطانيا أن طفل من أصل عشرة أطفال يعاني من طفولة تعيسة.


أظهرت نتائح استطلاع أجرته جمعية الأطفال البريطانية أن طفل من أصل كل عشرة أطفال فوق سن الثامنة في المملكة المتحدة يعاني من الطفولة التعيسة. شمل المسح 30,000 طفلاً في عمر يتراوح بين (6-18) عاماً، ووجد الباحثون أن الأسرة كان لها أكبر الأثر على سعادة للأطفال، فالأطفال يعانون من أضرار نفسية وعاطفية عندما تكون أحوالهم العائلية غير مستقرة.

وقالت جمعية الاطفال البريطانية أن النتائج أظهرت أن واحد من كل عشرة أطفال في سن الثانية إلى 15 عاماً يعاني من مشاكل نفسية وصحية، ولا يشعر بالرضا عن نفسه، مشيرين إلى أن ذلك يعني أن هناك نحو 500،000 طفال يعانون من التعاسة. وأشارت الدراسة إلى أن ما يقرب من ربع عدد الأطفال الذين نقلوا مكان إقامتهم أكثر من مرة خلال سنة واحدة يعانون من عدم الاستقرار

ومن مشاكل عاطفية ونفسية. كما أظهرت أن التعاسة تزداد بشكل دراماتيكي مع تقدم العمر. وقالت جمعية الأطفال البريطانية ان الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم الثمانية كانوا quot;على علم بالمسائل المالية التي تواجهها أسرهمquot; وهذا يؤثر في طفولتهم، كما أن quot;الأطفال الذين لا يملكون الملابس التي تتناسب مع أقرانهم هو عرضة للمشاكل النفسية أكثر ثلاث مرات من غيرهم quot;.

وقالت ايلين هيندال، مديرة الحملة من أجل الطفولة في جمعية الأطفال: quot;نحن نعلم أنه في الوقت الراهن هناك نصف مليون طفل غير راضين عن حياتهم، وإذا اكتشفنا الأسباب الرئيسية لهذه التعاسة يمكننا أن نقوم بالخطوات المناسبةquot;. وأضافت: quot;نحن نريد لبلدنا أن يكون أفضل مكان لأطفالنا ليكبروا فيه بسعادة، لكن ما لم نتحرك الآن فإننا نجازف بأن تصبح بريطانيا واحدة من أسوأ الدول التي لا مشتقبل فيها لأطفالهاquot;.