محمد الشرقاوي من القاهرة : تطرح شركة إل جي في الأسواق المصرية التليفزيون البلازما PX4 حجم42 بوصة الذي يعد أحدث تكنولوجيا تم طرحها في عالم البلازما الرقمية..ويمتاز PX4 بالتصميم الانسيابي ووضوح الصورة ولا يرتكز فقط على المتعة والتعدد في الخصائص والوظائف ولكن اهتمت إل جي في تصنيعه على التأثير المباشر على المشاهد من حيث التصميم الجذاب فيقف الجهاز على قائم مثبت يمكنه من الدوران بالإضافة إلى الفهرس الرقمي، مما يساعد على الاستمتاع بالمشاهدة.

ويمتاز الجهاز بوجود طبقة جديدة من الفلتر وتعمل هذه الخاصية الجديدة على تحسين جودة الصورة من خلال ألوان أكثر نقاءاً، وزيادة درجة حدة التباين بمقدار 20% مع زيادة درجة سطوع الشاشة بجوالي 5% ويتم ذلك عن طريق إزالة مساحة الهواء فيما بين شرائح البلازما وهو ما يؤدي إلى تقليل عملية انكسار الضوء وبالتالي اختفاء الصورة المزدوجة ( ازدواجية الصورة ).

ويحظى تليفزيون البلازما PX4 على درجة سطوع تبلغ 1.500cd/m2 وهي أعلى درجة سطوع على مستوى العالم ويحتوي على New XD Engine ويستخدم هذا الجهاز دائرته الرقمية لاتحاد جميع العمليات لإنتاج صورة رقمية واضحة وملونة .. وبسبب استخدام هذه التكنولوجيا الرقمية تظهر الصورة خالية من التشوهات ويصبح لدى المشاهد صورة رقمية واضحة تماما.ً