محمد الشرقاوي من القاهرة : وجه قسم الكمبيوتر بكلية اتصالات الجامعية ndash; الذراع الأكاديمي لمؤسسة الإمارات للاتصالات quot;اتصالاتquot; - واللجنة المشرفة على المسابقة الوطنية لبرمجة الكمبيوتر، الدعوة لمؤسسات التعليم العالي في الدولة للمشاركة في المسابقة الوطنية السادسة لبرمجة الكمبيوتر على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2006.

ويقام هذا الحدث برعاية رئيسية من مؤسسة الإمارات للاتصالات quot;اتصالاتquot; ورعاية (طيران العربية) وكلاً من شركتي (كمبيوتر أسوشيتس) و(كان كان آي تي سولوشن) في مدينة دبي للإنترنت وشركة الإمارات المتقدمة للإستثمارات.

وستعقد هذه المسابقة بمباني كلية اتصالات الجامعية في الشارقة في الفترة من 29 ndash; 30 آذار/ مارس 2006 و تسهم المسابقة الوطنية لبرمجة الكمبيوتر في إعداد طلاب الدولة للمنافسة في مسابقات رابطة الكمبيوتر العالمية (ACM) الإقليمية والدولية لبرمجة الكمبيوتر.

ويعتبر هذا الحدث فرصة ممتازة لطلاب تخصصات هندسة الكمبيوتر وعلوم الكمبيوتر وإدارة نظم المعلومات وتقنية المعلومات وتخصصات أخرى ذات صلة لتنمية وصقل مهاراتهم في مجال برمجة الكمبيوتر وحل المسائل المتعلقة بالبرمجة، إضافة إلى مهارات العمل الجماعي.

ويتوقع أن يشارك في مسابقة العام 2006 أكثر من 30 فريقاً يمثلون المؤسسات المختلفة في الدولة، تتنافس من خلال المسابقة لحل أكبر قدر من المسائل المتعلقة ببرمجة الكمبيوتر في فترة زمنية لا تتعدى خمس ساعات.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي ، نائب المدير ، كلية اتصالات الجامعية تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الكوادر والكفاءات الوطنية في مجال برمجة الكمبيوتر واكتشاف المواهب الكامنة في الطلاب المشاركين، مما يفسح المجال أمام الشركات الكبرى في هذا المجال لتبني تلك المواهب وصقلها وإتاحة فرص التطور والإبداع أمامها في المستقبل quot;.

وأضاف نخطط في كلية اتصالات الجامعية لجعل مسابقة هذا العام الأكبر من حيث عدد الفرق المشاركة والجوائز المقدمة، لذا قمنا بتوجيه الدعوة للمشاركة في المسابقة لجميع مؤسسات التعليم العالي في الدولة.

ومن جانب آخر، قال الدكتور حسن بردى، رئيس قسم هندسة الحاسب الآلي في كلية اتصالات الجامعية نعمل على إنجاح هذا الحدث بكافة المقاييس من خلال وضع جميع الاستعدادات والتحضيرات اللازمة، حيث قمنا بإطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لهذه المسابقة على شبكة الإنترنت، والذي يوفر بيانات هامة تتعلق بقواعد المسابقة ونماذج وعينات من مسائل المسابقات الوطنية والإقليمية والدولية السابقة والمتعلقة ببرمجة الكمبيوتر. كما يتيح الموقع الإلكتروني التسجيل المباشر للفرق المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة وعنوان الموقع الإلكتروني هو:www.euc.ac.ae/npc2006