عصام المجالي من عمّان:اختارت مجلة جلوبال فايننس الأميركية المتخصصة في تقيم المصارف والمؤسسات المالية البنك الأردني الكويتي كأفضل بنك إنترنت في الأردن للعام الحالي.

وحصل البنك على هذا التقييم العالي بعد أن استعرضت لجنة المحكمين في المجلة مجموعة الخدمات الإلكترونية المتطورة التي يقدمها البنك لعملائه من الشركات والمؤسسات والأفراد عن طريق بنك الإنترنت وقنوات الاتصال الإلكترونية الأخرى، وأكدت جدارة البنك لهذا التصنيف.

ويأتي التقييم الجديد للبنك ليعزز التقييم السابق من ذات المجلة كأفضل بنك في الأردن لعام 2005 الذي حصل عليه البنك في شهر أيار الماضي.

وقال عبد الكريم الكباريتي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أن البنك الأردني الكويتي كان في مقدمة البنوك التي اعتمدت نظام بنك الإنترنت تحت اسم quot;نت بانكرquot; في أواخر عام 1999 .

وشهد هذا النظام ومنذ ذلك الوقت عمليات تطوير وتحديث متواصلة كان آخرها رفع قدرة النظام للتعامل مع حسابات الشركات والمؤسسات التي تتطلب مستويات مختلفة من الصلاحيات وحدود التعامل مع حسابات تلك الشركات لدى البنك.

وأكد أن لدى البنك الأردني الكويتي أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات وأنظمة الحماية والأمان لضمان تعامل سريع وموثوق على مدار الساعة مستنداً إلى نظام بنكي شامل ذو كفاءة وقدرات فنية عالية. وتتابع إدارة البنك عن كثب الزيادة المضطردة لعدد عملاء البنك الذين يعتمدون الخدمات الإلكترونية في تعاملاتهم المصرفية، وتوفر العديد من البرامج والحوافز لتشجيع العملاء على الاستفادة من هذه الخدمات توفيراً لجهودهم ووقتهم وفي ذات الوقت إنجاز تعاملاتهم بسهولة وأمان.


وأضاف أن البنك يعمل في الوقت الحاضر على إضافة مزايا جديدة لخدمة بنك الإنترنت بحيث يصبح بوابة الدفع الإلكترونية الأولى في الأردن مما يسهم في زيادة قاعدة المتعاملين بهذه الخدمة من أفراد وشركات ومؤسسات حكومية وخاصة.