أعلنت شركة هايبريون سوليوشنز للحلول البرمجية الخاصة بإدارة أداء الأعمال والمُدرجة في بورصة ناسداك عن قرب إطلاق حلول هايبريون سيستم 9 سمارت سبيس (Hyperion System 9 Smart Space) التي تمثل أول بيئة تطبيقات متآلفة ومتكاملة لتوفير معلومات الأعمال بشكل متواصل لكافة المستخدمين في الشركة مستخدمة نظام ويندوز إكس بي و ويندوز فيستاً.
وقالت الشركة إن حلول هايبريون سيستم 9 سمارت سبيس ستوطِّد مفهومَ ديمقراطية المعلومات في الشركة وستقود إلى استخدامات أوسع من خلال تحويل حلول استقصاء المعلومات من أدوات متخصصة ينحصرُ استخدامها بين المحللين التقنيين إلى تطبيقات سهلة سلسة تخدم احتياجات كافة المستخدمين و يمكن الوصول إليها من قبل كافة الموظفين المعنيين بالمعلومات. وبفضل الحلول الجديدة يمكن للمستخدمين في كافة إدارات وأقسام الشركة أن يصلوا إلى المعلومات المُعمقة والمفصلة ذات الصلة في اللحظة المناسبة ومن ثم التعاون مع أقرانهم وزملائهم لاتخاذ القرارات المناسبة في ضوء هذه المعلومات.
ووفقاً لدراسة مستقلة أعدتها المؤسسة البحثية TDWI Research عام 2005 فإن 18 في المئة فقط من كافة المؤهلين للاستفادة من حلول استقصاء المعلومات في المؤسسة أو الشركة يستخدمونها بالفعل بطريقة منتظمة للقيام بأعمالهم.
ودأبت الشركات المطوِّرة للبرمجيات المتخصصة على تلبية احتياجات المعلومات لهذه النسبة من المستخدمين بدلاً من تطويِر الحلول لخدمة النسبة المتبقية التي تتجاوز 80 في المئة باعتبار إن حلول هايبريون سيستم 9 سمارت سبيس تحدث نقلةً نوعيةً وغير مسبوقة في مفهوم استقصاء المعلومات في الشركة حيث تسهِّل وصول كافة المعنيين والمؤهلين إلى مثل هذه المعلومات من خلال الاستفادة من سهولة نظام التشغيل ويندوز إكس بي أو ويندوز فيستا مقرونةً بالهيكلية الخدمية.
ويقول كينيث باول مدير المبيعات فيHSME ان هذه الحلول الفائقة تحقق نقلةً نوعيةً في مجال حلول استقصاء المعلومات في الألفية الحالية وهي لا تقلُّ في أهميتها عن النقلة النوعية التي أحدثها استخدام الفأرة وواجهة التطبيقات الرسومية في الحاسب الشخصي في سبعينيات وثمانينيات القرن العشرين إذ أنها غيرت طريقة العمل برمتها. وأردف قائلاً: في حين أن استخدام الفأرة البصرية وواجهة التطبيقات الرسومية كان إيذاناً بدخولنا عصر الحاسب الشخصية في حياتنا الشخصية والعملية فإن حلول Smart Space ستوطِّد عهد ديمقراطية المعلومات لكافة الموظفين المؤهلين في هذا المجال.
يُشار إلى أن أدوات استقصاء المعلومات التقليدية تمتاز بمجموعة من المزايا المُصمَّمة للمستخدمين ذوي الخبرة. أما حلول Smart Space فإنها توسِّع نطاق استقصاء المعلومات من خلال توافقها مع طريقة عمل مختلف الموظفين. فمنذ لحظة دخول المستخدمين إلى نظام التشغيل ويندوز سيجدون المعلومات الشخصية الدقيقة متوافرة حالا في بيئة العمل اليومية. وعند الحاجة إلى التعاون مع الغير فإنه يمكنهم أن يتواصلوا مع زملائهم وأن يتناقشوا ويتشاركوا ويقرِّروا وينفذوا بشكل فوري.