أعلنت شركة موتورولا مصر عن انتهائها من مشروع توسعة شبكة quot;جي أس أمquot; لشركة موبينيل والتي مكّنت شبكة المحمول الأولي في مصر من توسيع تغطيتها في القاهرة، والدلتا، والإسكندرية، والساحل الشمالي، والمساهمة في توفير خدمة الاتصالات المحمولة لثلاثة ملايين مشترك إضافي في كافة أنحاء الدولة في العام 2006.
ومكّن المشروع شركة موبينيل من تقوية التعزيزات الخاصة بشبكتها، وتزويد قاعدة عملائها المتنامية بجودة خدمات أفضل.
وقد قامت موتورولا بتوفير حلول quot;ريتش جي أس أمquot; (Reach GSM)، بالإضافة إلى خدمات شاملة تتضمن تقوية الشبكة، وتوفير الدعم المتواصل. وقد عزّزت عملية توسعة الشبكة من تغطية موبينيل في مناطق نائية جديدة، وقدمت جودة خدمات أفضل في المناطق المكتظة سكانياً، الأمر الذي وفر لموبينيل فرصة زيادة أعداد مشتركيها بسرعة وكفاءة عالية.
و قال المهندس اسكندر شلبي العضو المنتدب لشركة موبينيل لقد تمكنا من خلال مشروع توسعة وتقوية الشبكة ﻤﻊ موتورولا، من تخفيض المصروفات الرأسمالية وتخفيض مصروفات التشغيل، مما أتاح لنا الفرصة لتزويد مشتركينا بأفضل العروض التنافسية على أسعار المكالمات. وقد عملت موبينيل مع موتورولا عن قرب لسنوات عدة، و كانت موتورولا هي الخيار الطبيعي لتنفيذ هذه التوسعة الإستراتيجية نظراً لمجموعة حلولها الرائدة لشبكات quot;جي أس أمquot;، وتواجدها في السوق المصرية منذ فترة طويلة، وإدراكها التام لاحتياجات الأسواق المصرية.
ومن ناحيته قال عثمان أبو النصر، المدير الأقليمي للشبكات والمؤسسات بشركة موتورولا تمكنا من خلال مشروع التوسعة هذا من توفير الدعم لشركة موبينيل، وتوسيع تغطيتها في المناطق الأقل حظاً في التغطية في أنحاء البلاد، وتعزيز جودة الشبكة. ومن خلال تقنياتنا، تمكنا من تخفيض نسبة حجب المكالمات بمعدل ﯾقل ﻋن المعايير التي وضعتها هيئات تنظيم الاتصالات الدولية والمصرية .
واشار ان هناك عدة مؤشرات للنمو الكبير في قطاع الاتصالات المحمولة، وفي أعداد المشتركين، ونسبة استخدام المحمول في مصر، إذ من المتوقع أن تتضاعف نسبتها إلى ثلاثة أضعاف. ونهدف من خلال مشروعنا إلى إظهار كيف يُمكن لتكنولوجيا موتورولا أن تساعد موبينيل في تعزيز حصتها في السوق وتقديم خدمات جديدة مما يوفر لها مزيداً من الإيرادات في المستقبل، ونتطلع إلى الاستمرار في دعم موبينيل لتحقيق أهدافها الطموحة للسنوات القادمةquot;.
يذكر انه في عام 2006، نفذت موتورولا حلول وخدمات quot;جي أس أمquot; لدعم موبينيل في توفير الاتصالات المحمولة لحوالي 40 ألف زائر استخدموا شبكاتها للتجوال الدولي عند توافدهـﻢ من كافة أنحاء الدول والعالم لمشاهدة كسوف الشمس في مرسى مطروح في الساحل الشمالي. وبفضل حلول موتورولا لتقنية quot;جي اس امquot; مع الدعم التام الذي قدمه الفريق الفني لموبينيل تم تقديم الخدمة بنجاح وتميز أدي إلي إرسال مرفق تنظيم الاتصالات المصرية بخطاب شكر إلى شركة موبينيل لدعمها لهذا الحدث.