قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن قسم أنظمة الكمبيوتر في شركة توشيبا إطلاق الكمبيوتر الدفتريPortg R400 في أسواق الشرق الأوسط وهو جهاز نقال يعمل بنظام ويندوز فيستا تم طرح فكرته وتطويره بالتعاون المشترك بين توشيبا ومايكروسوفت بهدف تقديم الفائدة والتجربة الغنية الكاملة لإمكانات نظام التشغيل Windows Vista Ultimate للمستخدمين.
ويعتبر Portg R400 الكمبيوتر الدفتري الأول من نوعه في العالم الذي يتيح الإبلاغ الفوري عن وصول رسائل البريد الإلكتروني عبر شبكة اتصال الجيل الثالث عبر استخدام برنامج Microsoft Active Notifications الذي يمكن الجهاز من تلقي تنبيهات وتحديثات لكل من البريد الإلكتروني والتقويم في الزمن الحقيقي. كما يقوم الكمبيوتر آلياً بتفقد وتنزيل رسائل البريد الإلكتروني كاملة بمرفقاتها وكذلك فحص وتحديث ومزامنة عناصر التقويم حتى عندما يكون الجهاز مغلقاً أو عندما يكون نظام التشغيل معلقاً.
وقال سانتوش فارغيز المدير العام لقسم أنظمة الكمبيوتر لدى توشيبا الشرق الأوسط انه منذ المراحل الأولى للفكرة تم تصميم الجهاز Portg R400 ليعمل على نظام Windows Vista Ultimate إنها ثمرة لعلاقة عمل غير مسبوقة بين مايكروسوفت وتوشيبا مضيفا ان التصميم الرائد والفعالية المتقدمة لهذا الجهاز إضافة إلى كونه أول كمبيوتر دفتري في العالم يمكنه توفير تنبيهات فورية بوصول البريد الإلكتروني عبر شبكات الجيل الثالث يؤكد على مكانة توشيبا الرفيعة وقوة علامتها التجارية في مجال الحوسبة النقالة.
كما ينفرد Portg R400 بوجود شاشة ثانوية على واجهته الأمامية أطلق عليها Toshiba Edge Display لتعزز فعالية الإمكانات التي يوفرها الجهاز فيما يتعلق بمزامنة البريد الإلكتروني وأتمتة عملياته، وتتيح هذه الشاشة الرقمية البسيطة والحيوية في آنٍ عرض التنبيهات وترويسات الرسائل الإلكترونية وتحديثات التقويم وتمكّن المستخدم من مراقبة أي نشاط يطرأ على صندوق البريد الوارد وعلى التقويم دون فتح غطاء الكمبيوتر.
وبالإضافة إلى هذه الخصائص المبتكرة يضع الجهاز Portg R400 معياراً جديداً في ما يتعلق بتصميم الكمبيوترات الدفترية فائقة الحمل. فغلافه مصمم باللونين الأبيض والأسود ليقدم مزيجاً من الأناقة والأداء الحوسبي الفائق للموظفين المتنقلين. إنه أداة متميزة ومتطورة تناسب الموظفين التنفيذيين ورجال الأعمال وهواة التقنية على حد سواء.
من جانبه أكد أندرو براون كبير المحللين في مجال الحوسبة النقالة لدى مؤسسة IDC لأبحاث الأسواق: بينما أحدثت الأجهزة النقالة الأكثر ذكاء وحلول دفع البريد الإلكتروني ثورة في طرق الاتصال عبر البريد الإلكتروني فإن الكمبيوتر يظل هو الأساس فيما يتعلق بالإنتاجية وصنع المعلومات. ومن هذا المنطلق فهذه العلاقة التعاونية بين مايكروسوفت وتوشيبا تمثل إنجازاً مهماً في مجال الحوسبة النقالة.
ويضيف quot;هناك اتجاه متزايد نحو اعتماد النماذج المناسبة للمستهلكين في سوق حواسيب الأعمال وقد أحرزت توشيبا قصب السبق في هذا المجال بإطلاقها الكمبيوتر Portg R400 الجديد. فسوق الحواسيب متعطشة للتمايز بالخصائص والتصميم عنصر أساسي في هذه المعادلةquot;.
ومن المتوقع أن يطرح الكمبيوتر في أسواق الشرق الأوسط بحلول الربع الثاني من العام الجاري.