قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كوالالمبور - أعلنت شركة هاك إن ذا بوكس (أم) أس دي أن ndash; بي أتش دي Hack In The Box (M) Sdn Bhd أنها ستحضر وللمرة الثانية باحثين عالمين بارزين في شؤون حماية الشبكات إلى الشرق الأوسط. وسيعقد المؤتمر في فندق الشيراتون كريك في الفترة من الثاني لغاية الرابع من شهر أبريل 2007.
وسيشهد المؤتمر حضور أكثر من 20 متخصصًا عالميًا في أمور حماية الشبكات والذين سيقومون بعمل 4 دورات تقنية تدريبة في الثاني والثالث من أبريل القادم. وتشمل العنوانين التي سيتم التطرق لها مواضيعًا مثل: تطبيقات متقدمة لحماية الشبكات؛ و الإتصال المحمي عبر بروتوكول الإنترنت؛ الإتصال عبر الإنترنت التطبيقي، وتحليل هيكلة الشبكات.
وسيعقب الحصة التدريبية يومان من المعرفة المعمقة بالشبكات والتي ستضم مواضيعًا تتوزع على تقييم الحساسية، وقابليات الهجوم الحديثة، وطرق الحماية، وأحدث تقنيات حماية الحواسيب والشبكات.
وبالإضافة لذلك، ستكون هناك مسابقة مباشرة للقرصنة والتي تشتهر باسم quot;امسك بالعلمquot;. وتعتبر المسابقة لعبة للهجوم فقط، حيث ترى الفرق المتسابقة أو الأفراد يهجمون على الأجهزة الخادمة من أجل استرجاع الأعلام المستهدفة أو الأعلام على هذه الأجهزة.


المشاركون الرئيسيون من القطاع
سيشارك في المؤتمر السيد ميكو هايبونن Mikko Hypponen، الرئيس التنفيذي لشركة أف- سيكيور كوربوريشن F-Secure Corporation، والسيد لانس سبتزنر Lance Spitzner، مؤسس مشروع البحث هوني نت HoneyNet.

يقوم السيد ميكو هايبونن بتحليل الفيروسات منذ العام 1991، وقدم مشورات للعديد من المنظمات المهمة فيما يتعلق بمواضيع حماية الحواسيب، بما في ذلك شركة أي بي أم IBM، ومايكروسوفت Microsoft، و مكتب الاستخبارات الفدرالي FBI، وهئية الخدمات الخاصة الامريكية US Secret Service، والأنتربول ، وجهاز الإستخبارات البريطاني the Scotland Yard. وقاد السيد هايبونن فريقًا في العام 2002 لمواجهة الهجوم الذي شنه الفيروس سلابر ورم Slapper worm على الشبكات، والقضاء على شبكة المعلومات العالمية التي استخدمها فيروس ذا سو بيج ورم Sobig.F worm في العام 2003، وكان أول من حذر العالم عن خطر ساسر Sasser في العام 2004.

وستحمل الورقة التي سيقدمها السيد هايبونن عنوان quot; ارتكاب الجريمة على الانترنتquot;، والتي ستناقش موضوع الجماعات الاجرامية، والتحكم بالحواسيب عن بعد، وإرسال الرسائل الإلكترونية الغير مرغوب فيها. وقد أردف السيد هايبونن quot;حينما أعرض ورقتي سأذهب خلف الكواليس لأظهر المسؤول عن الهجوم على الشبكات، ومن يقوم بإرسال الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها، ومن يقوم بإدارة الحواسيب عن بعد والذي يجني من كل هذا الكثير من المال. وقد قمنا بتعقب الكثير من العصابات الانترنت الإجرامية عبر شبكة الإنترنت لعدد من السنوات ،وقد حان الوقت لنعرض ما تعلمناه.quot;

يعتبر السيد سبيتزر Spitzner رائدًا في مجال البحث لتعقب قراصنة الإنترنت. وقد أوجد وطور مفهوم هوني بوتس honeynets، وقد قام بتأليف كتاب quot;Honeypots: Tracking Hackersquot;، وشارك في تأليف كتاب quot;Know Your Enemy: 2nd Editionquot;، وقام بنشر ما يزيد عن 50 مقالاً وبحثًا. وقام السيد سبيتزر بتأسيس مشروع Honeynet، وهي منظمة تديرعالمية غير ربحية تقوم بكشف وتحليل ومشاركة المعلومات فيما يتعلق بالتهديدات عبر شبكة الإنترنت مع العامة.

وقد عمل مع العديد من المنظمات عبر العالم، بما في ذلك أن أس آيه NSA، وفيرست FIRST، ووزارة الدفاع الأمريكية ، وأكاديمية مكتب الاستخبارات الفدرالي ، واللجنة الاستشارية للرئيس الأمريكي. وقد تم عرض أعماله في محطات سي إن إن CNN، وبي بي سي BBC، وإن بي آر NPR، وفي صحيفة وول ستريت.
وضمن ورقته quot; quot;Honeypots: Today and Tomorrow، سيتكلم السيد سبيتزر عن ماضي وحاضر ومستقبل مصائد مخترقي الشبكات عبر الإنترنت وتقنياتها.
وقد أضاف السيد سبيتزر quot; تعتبر تقنية مصيدة مخترقي الشبكات قوية ومستخدمة بشكل كبير ولكنها غير مفهومة. وفي الغالب استفاد معظم الأشخاص من استخدام مصائد مخترقي الشبكات، ولكن قليلاً منهم استوعب التقنية. وخلال ورقة العمل التي سأناقشها، سأعطي الحاضرين نبذةً تاريخيةً عن تطور واستخدام هذ التقنية على مدى العشر سنوات الماضية. وسأركز كذلك على تقنية مصيدة مجرمي شبكات الانترنت وإلى أين ستصل هذه المصائد في المستقبل.quot;

لمزيد من المعلومات والتحديثات عن مؤتمر هاك إن ذا بوكس : http://conference.hitb.org/hitbsecconf2007dubai/