قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وقعت وزارة الدولة للتنمية الإدارية المصرية مذكرة للتفاهم مع شركة جنرال إلكتريك العالمية ، لتنفيذ مشروع استرشادي لاستخدم نظم المعلومات الجغرافية الخاصة بإدارة شبكات المرافق وأصولها ، يتم بموجبها الاستفادة من النظم والخبرات التي تقدمها شركة جنرال إلكتريك العالمية المتخصصة في مجال أعمال التخطيط والإدارة باستخدام الخرائط الرقمية ، ويأتي علي رأسها نظام GE Small World ، الذي يستخدم في تخطيط وإدارة شبكات الخدمات والمرافق العامة ، مثل شبكة التليفونات والكهرباء وغيرها .

وتقوم شركة جنرال الكتريك العالمية بموجب الاتفاق بتقديم رخص حزم البرامج بدون مقابل ، كما تقوم بتقديم الخدمات المهنية للمشروعات الاسترشادية بما في ذلك تطوير التطبيق وخدمات الاستشارات والتدريب بدون مقابل وذلك للمشروعات الثلاث التي تم اختيارها .

اما الحكومة المصرية ممثلةً في وزارة الدولة للتنمية الإدارية تقوم بتنفيذ المشروع القومي للسجل العيني بالمدن ، مما سينتج عنه استخدام متعدد لنظم الخرائط الرقمية والمعلومات الجغرافية بهدف إجراء تطوير بأجهزة الدولة التي ستستفيد من هذه النظم ، مما يؤدي إلي تحسين مستوي الخدمات التي تقوم بتقديمها ورفع مستوي إدارة وتخطيط هذه الخدمات.

واختارت شركة جنرال إلكتريك العالمية مصر لتقوية تواجدها بأسواق المنطقة من خلال إيجاد فرصة تعاون مع الحكومة المصرية لتدعم من خلالها قاعدة تواجدها علي المستوي الإقليمي من خلال تنفيذ نموذج عمل يضمن له النجاح .

وتستفيد من المشروعات الاسترشادية الشركات القائمة على تنفيذ وإدارة شبكات المرافق من خلال التعرف علي أحد أهم الحلول المستخدمة في هذا النطاق وتجربة هذا الحل ووضعه محل التطبيق العملي وقياس مدي الاستفادة العائدة من هذا التطبيق بدون أي تكلفة أو إلتزام عليها.

كما تتيح المشروعات الاسترشادية أيضا تحديد دور هيئة المساحة في تقديم الخرائط اللازمة وبناء قنوات الاتصال وتقديم الخدمات مع الجهات المستفيدة ، وبالتالي وضع الإطار العملي والمالي لعملية تقديم خدمات الخرائط الرقمية من خلال هيئة المساحة مما يتيح بناء النموذج الاقتصادي لتقديم هذه الخدمات.