قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أجلت محكمة جنح محرم بك الجزئية بالإسكندرية النظر في قضية المواطن المصري عبد الكريم نبيل سليمان الشهير بـquot;كريم عامرquot; بسبب كتاباتهعلى المدونة الخاصة به إلي يوم الخميس 25 يناير للاطلاع بناء علي طلب هيئة الدفاع .

وقد اعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسانعن أسفها لاستمرار محاكمة المدون المصري.
كريم عامر الذي وصل إلى مقر المحكمةتم منعه من التحدث إلي هيئة الدفاع التي تمثله كان قد تعرض للحبس الاحتياطي منذ 7 نوفمبر 2006 علي خلفية طرح آراءه الخاصة على الإنترنت.

وقد ذكرت روضة أحمد المحامية بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان واحد أعضاء هيئة الدفاع عن كريم انه تحدث إليها بصعوبةبسب منع الحراسةمن التحدث إليه و أن كريم بدا في حالةمن الإرهاق والإعياء و انه مازال محبوس انفراديا في سجن الحضرة بالإسكندرية وهي quot;عقوبة تأديبية quot; تنفذ ضده دون ذنب أو مخالفة ارتكبها فضلا عن منع وصول الطعام إليه بشكل منتظم و حرمان أسرته من زيارته بالسجن فيما يعد مخالفة للقانون.

وقد اكدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان فى بيانها على أن حياة كريم عامر أصبحت في خطر بالفعل من جراء حبسه انفراديا وحرمانه من الزيارة، وهيمنة جهاز أمن الدولة على القضية،وتهيب بالمجتمع المدني المحلي والعالمي العمل على حماية كريم بصفته سجين رأي و يطالبان بإلغاء محاكمته و الإفراج الفوري عنه