يجتاح الخوف من الإفصاح عن المعلومات الشخصية كما رقم بطاقة الائتمان الجميع، في الوقت الراهن. لكن الباحثين في مختبرات شركة quot;آي بي امquot; بمدينة زوريخ السويسرية ابتكروا برمجة تدعى (Identity Mixer) وتسمح إخفاء المعلومات الشخصية على الويب(أو جعلها مجهولة المصدر) ما يحمي المستهلك من عمليات القرصنة لسرقة هويته.

وعلى عكس البرمجيات الأخرى، التي تبوح بجزء من هوية المستعمل الحقيقية، تعتمد برمجة (Idemix) على نظام اعتمادي رقمي مجهول. وقبل القيام بأية صفقة تجارية أون لاين ينبغي على المستعمل أن يحصل من مصرفه على ملف يحوي شفرة بطاقة الائتمان الشخصية. ولدى الدفع، تتدخل برمجة (Idemix) لتحليل هذا الملف ثم تقوم بتزويد بائع السلعة بمعلومة وحيدة عما إذا كان العميل يمتلك المال الكافي لإنجاز الصفقة التجارية أون لاين بنجاح أم لا.

وفي حال شراء الخدمات الخاصة بالبالغين(كما شراء الملفات الرقمية الجنسية وما يشتق منها) تستطيع البرمجة تحديد إن كان المشتري قاصراً أم لا. هذا وتأمل quot;آي بي امquot; إدراج هذه التقنية في برمجة (Tivoli) لادارة الهويات.

ويعتقد الخبراء أن خطوة الشركة هي الرد التنافسي على وظيفة مماثلة، أدخلتها مايكروسوفت في نظام التشغيل quot;فيستاquot; وتدعى (Windows CardSpace).