قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الشرقاوي من القاهرة: هل هي لعبه القط والفأر أم أن المصالح تتصالح ....شعارات كثيرة رفعها البعض بعد القرارات المفاجئة للجميع البعض قال عنها أنها توفيق أوضاع للشركات، البعض الثاني قال أنها إرضاء لجميع الأطراف حتى يتسنى لشركات النقال المصرية الثلاث العمل في إطار السمن والعسل لخدمة المهور.


إيلاف من جانبها أكدت ان وزارة الاتصالات من خلال جهازها القومي المنظم للقطاع لا يكذب لكنه يتجمل استطاع بدهاء رئيسه الدكتور عمرو بدوي ان يمسك العصا هذه المرة من المنتصف ، بدا يلاعب الشركات الثلاث ويوافق على متطلباتهم بلا انحياز .

حيث وافق مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في اجتماع له مساء الاثنين الثاني من ابريل / نيسان برئاسة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على منح شركة موبينيل ترقيم إضافي مليون رقم فى نطاق 018 فى ضوء ما تقدمت به من خطة لتحسين الخدمة. وكلف المجلس د. عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز بمتابعة تنفيذ خطة التوسعات فى البنية الأساسية التى قدمتها الشركة وإخطار المجلس دوريا بذلك رغم الاعتراض المسبق من جانب الجهاز خلال الأسبوع الماضي بعدم منح موبينيل أي ترقيم جديدnbsp; ، كما رحب الجهاز باستجابة شركة موبينيل لوقف تقديم خدمة الايدج التى قامت الشركة بتجربتها فى خلال الشهور الماضية وكانت هي الاخرى محل ازمة استمرت لبضع شهور الى ان هدد المهندس نجيب ساويرس رئيس شركة اوراسكوم تليكوم والمالكة لموبينيل في مصر من خلال حصة لا تزيد عن 20 % انه سيلجأ الى التحكيم الدولي اذا لم يتم التوصل لحلول مرضية ، اما اسكندر شلبي رئيس موبينيل فقد اكد هو الاخر في تصريحات ل quot; ايلافquot; ان الشركة ستلجأ الى مجلس الدولة في حالة عدم رضاها بالحكم الصادر في ازمة الايدج والتى تؤكد موبينيل انها تنتمي لخدمات الجيل الثاني للنقال وليس الثالث ، كما تمت الموافقة ايضا لشركة موبينيل على عرض صلاحية مدى الحياة بعد ثبوت أنه ليس إغراقا فى ضوء البيانات الاقتصادية التى تقدمت بها شركة موبينيل وشركة فودافون وخاصة مع الإقبال الكبير للمشتركين للاستفادة منه ، كما طلب الجهاز من شركة موبينيل فى المستقبل إعطاء الجهاز فسحة أكبر من الوقت عند إخطاره بالرغبة فى طرح عروض ترويجية جديدةnbsp; حتى يتسنى للجهاز دراستها وأعداد الرد المناسب عليها.


وياتي ذلك بعد ان أكدت موبينيل أنها تقوم بدراسة الحصول على ترخيص بخدمة الجيل الثالث للمحمول والاتصالات الدولية للتأكد من جدواها وأنها سوف تخطر الجهاز بموقفها النهائي بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة فى خلال فترة من شهرين الى ثلاثة شهور في الوقت الذي كانت تعارضه بشده وتؤكد ان دفع أي أموال في مقابلها مجازفة بالاستثمارات التي لن تعود .

من جانب اخر فقد وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لشركة فودافون أيضا على عرض مشابه لمد الصلاحية مدى الحياة .
وأكد مجلس إدارة الجهاز أن شركة موبينيل لها الحرية فى التقدم فى اى وقت للحصول على رخصة الجيل الثالث أسوة بما تم مع شركة فودافون وأن الجهاز سوف يخطر الشركة بالإطار الجديد الذي يجرى إعداده لتحرير خدمات الاتصالات الدولية.

وأما بالنسبة للتجوال المحلي بين الشركة الثالثة للمحمول والشركات القائمة فقد اطلع المجلس على الحل التوفيقي المقترح من الرئيس التنفيذي للجهاز وطلب متابعة تنفيذه مع الشركات المختلفة.

وقال الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز بأن المجلس أيضا استعرض تقرير عن موقف الشبكة الثالثة للمحمول ( اتصالات ) وما صادفها من بعض الصعوبات فى تركيب الأبراج الخاصة بها وطلب المجلس من الرئيس التنفيذي تقديم مزيد من المساعدة للشركة مع الأجهزة المحلية فى ضوء تنفيذ بروتوكولات الحفاظ على الصحة والبيئة بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة البيئة.nbsp;
هذا وقد وافق مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على عدم فرض غرامة على الشركة الثالثة للتليفون المحمول بسبب التأخير في بدء تقديم الخدمة حيث أن سبب التأخير خارج عن إرادة الشركة.