: آخر تحديث

ثقافية عجمان تحتفل بذكرى رحيل محمود درويش


nbsp;

عجمان: تنظم دائرة الثقافة والإعلام بعجمان يوم الخميس احتفالية (هوية الروح والمكان) .ويجري خلال الاحتفالية عرض الفيلم الثقافي السينمائي (هوية الروح) في سينما سيني ستار بمركز سيتي سنتر عجمان .

وأوضح إبراهيم سعيد الظاهري مدير عام الدائرة ان (هوية الروح) هو العرض السينمائي الوحيد الذي شارك فيه الراحل محمود درويش شاعرا وروائيا في الوقت نفسه .. مشيرا إلى أن هذا العمل يقدم مثالا حيا على العمل الثقافي الجاد والجديد والقادرعلى التأثير والبناء .من جانبها أشادت شيرين عثمان منسقة المشروع في الوطن العربي بالدعم المستمر لدائرة الثقافة والاعلام بعجمان لهذا العمل منذ بداية طرحه في عام 2008 .وقالت ان هذا الفيلم بدمجه للثقافتين الغربية والشرقية يمثل حدثا ثقافيا مميزا محوره الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش في قراءة شعرية تمزج الشعر بالصورة والصوت في خيال رمزي يعبر عن الصراع الابدي بين الرغبة في الانتقام والتجاوز .

وأضافت ان محمود درويش في الفيلم يذكرنا بأن الروح البشرية تنقسم بين الثأر والتسامح وتبقى تائهة في البحث عن الوجه الاخر حتى للعدو مشيرة إلى ان العمل يعبر عن مدى عالمية شاعرنا الكبير درويش وكونه ليس ملكا للثقافة والحضارة العربية فقط بل للحضارة والثقافة الانسانية. يصاحب عرض الفيلم إقامة معرض لصور محمود درويش وإصداراته وما كتب عنه بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث .

nbsp;


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. الشاعر محمود درويش
منيرو - GMT الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 15:26
معليش او لا باس انا منيرو الافضل لاني تقريبا بكل شيء ليس شاعر فقط
2. الشاعر محمود درويش
منيرو - GMT الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 15:26
معليش او لا باس انا منيرو الافضل لاني تقريبا بكل شيء ليس شاعر فقط


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.