أبوظبي: اختتمت فعاليات المهرجان الثقافي الأول لطلبة جامعة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار quot; زايد الأول..مسيرة إمارة رائدة وسيرة حلم الاتحاد quot; .. بعرض فني وثقافي كبير لطالبات وطلاب من الجامعة وخارجها وعدد من الشاعرات.

حضر حفل ختام الفعاليات التي نظمتها الجامعة برعاية هيئة أبوظبي للثقافة والتراث .. سعادة فاطمة الشامسي أمين عام جامعة الإمارات والدكتورة كورتني سترايكر عميد شؤون الطلبة والدكتور ناصر سالم العامري المدير التنفيذي للأنشطة والريادة الطلابية والدكتور محمد بن حمد السعدي من جامعة السلطان قابوس وعدد من قيادات الجامعة وحشد كبير من الطلاب.

وحرصت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث والجامعة من خلال فعاليات المهرجان الذي استمرت ثلاثة أيام على تقديم المعلومات الهامة والتاريخية حول سيرة المغفور له الشيخ quot; زايد الكبيرquot; إضافة إلى عرض إبداعات الطلاب والطالبات من لوحات فنية وصور فوتوغرافية وأشغال حرفية ويدوية وقصائد شعرية وقصص قصيرة على الجمهور وتشجيعهم على التواصل مع الآخر.

من جانبه قال راشد عمير الشامسي مدير الأنشطة الطلابية في الجامعة في كلمة ألقاها عن اللجنة المنظمة للفعاليات .. إن شعار quot; زايد الأول..مسيرة إمارة رائدة وسيرة حلم الاتحاد quot; الذي رفعه المهرجان يهدف لإحياء ذكرى رمز وطني وشخصية تاريخية مؤثرة وإحياء للإرث التاريخي الذي تتمتع به شخصية الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان وبمناسبة مرور مائة عام على وفاته ليكون منارة تهتدي به الأجيال.

وأشاد الشامسي بدور هيئة أبوظبي للثقافة والتراث في رعاية هذا الحدث الذي نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة .. متمنيا استمرار التعاون بين الجانبين بما يخدم ثقافة وتراث الإمارات العريق فيما شكر الهيئة على رعايتها لهذا الحدث ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية التي شاركت في إنجاحه .

ووزعت فاطمة الشامسي يرافقها الدكتورة كورتني سترايكر والدكتور ناصر العامري الدروع والشهادات على المشاركين في المهرجان من طلاب وطالبات جامعة الإمارات وجامعة السلطان قابوس إلى جانب الشاعرتين شيخة الجابري وريانة العود.