قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: استبعد عضو تكتّل quot;لبنان اولاًquot; النائب احمد فتفت امكانية تشكيل حكومة في المدى القريب معتبراً ان العراقيل التي وضعتها المعارضة لا تزال موجودة. كاشفاً ان quot; لا شيء مكرّس في المفاوضات التي تجري حالياً من اجل تشكيل الحكومة، لا صيغة 15-10-5 ولا اي شيء آخرquot;. واشار الى ان المعارضة ما زالت تصرّ على هذه الصيغة، الا انه عندما يحين وقت الممارسة، نلاحظ انها تقوم بتصريحات متناقضةquot;.

واعتبر فتفت ان quot;المطالبة بمزيد من الحقائب من هنا وهناك يوحي ان البعض في قوى الاقلية لا يريد تأليف حكومة وحدة في المدى القريب. ومن ناحية اخرى، اذا تابعنا الصحافة السورية، يمكن رصد مواقف خطيرة جداً إن كان عبر المسّ بالنظام اللبناني، او بالدعوات الصريحة والواضحة لعودة الوصاية السورية عملياً الى لبنانquot;.

فتفت وفي حديث صحفي اعتبر انه quot;بمجرد انعقاد القمة السورية السعودية فهو امر ايجابي، وان المتضرر الاول من هكذا تقارب هي اسرائيل بالدرجة الاولى وايران بالدرجة الثانيةquot;.

ولفت فتفت الى ان حزب الله يمارس السياسة مرتدياً القفازات ومهدداً بالسلاح كأداة ضغط من اجل تحقيق مكاسب سياسية خصوصاً في الحكومة. وتوجّه فتفت برسالة الى الشريك الشيعي دعاه فيها لتحمل مسؤولياته على كافة الصعد.