قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أقر النائب اللبناني ميشال المر بلعب سوريا دورا في تشكيل الحكومة اللبنانية، وأكد ان سعد الحريري سيزور سوريا بعد عودة الأسد من باريس.

دمشق: قال النائب اللبناني ميشال المر ان زيارة رئيس الوزراء سعد الحريري الى دمشق ستتم بعد عودة الرئيس السوري بشار الاسد من باريس بايام مشيرا الى ان سوريا وفرنسا لعبتا دورا مهما في تسهيل تشكيل الحكومة.

واضاف المر في تصريح نشره موقع (سيريانيوز) ان زيارة الرئيس اللبناني ميشال سليمان الى سوريا اخيرا كانت مهمة جدا مع الانتهاء من تشكيل الحكومة.

وكان سليمان زار دمشق الخميس الماضي عقب يوم واحد من تشكيل الحكومة اللبنانية وبعد اشهر من تعثر التشكيل وقبل ساعات من زيارة الرئيس الاسد الى باريس.

واشار المر الى ان زيارة الحريري ستتم قريبا مؤكدا ان لقاء الاسد والحريري سيتم خلال فترة مقبلة اي بعد عودة الاسد من فرنسا.
وياتي حديث المر بعد يوم من توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري برقية تهنئة الى الحريري مهنئا بتشكيل الحكومة في اول اتصال بين الحريري ومسؤول سوري منذ اغتيال والده رفيق الحريري عام 2005 .

وكان الرئيس الاسد ونظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي اشادا بالتطورات الايجابية الاخيرة في لبنان وخاصة بعد تشكيل الحكومة اللبنانية معتبرين انها ستكون خطوة مهمة نحو الاستقرار في لبنان.