Lebanon's President Michel Suleiman (L) and Prime Minister ...

انطلق ماراثون بيروت الدولي 2009 اليوم بمشاركة الرئيس اللبناني ميشال سليمان ورئيس الوزراء سعد الحريري في السباق، بمشاركة 31 ألف عدّاء من مختلف دول العالم. هذا السباق الذي تنظّمه جمعيّة quot;بيروت ماراتونquot; تحت عنوان quot;صار وقت أركضquot; يشمل ثلاثة مسارات، الاوّل 5 كيلومترات، والثاني 10 كيلومترات، أما المسار الثالث فيبلغ طوله 42 كيلومتراً.

يشار إلى أنّ الفنّانة هيفا وهبه كانت قد أعطت عند السابعة صباحاً إشارة الإنطلاق لسباق الكراسي المتحرّكة.

واعتبر الرئيس سليمان في كلمة القاها لدى بدء الماراثون في وسط العاصمة بيروت ان هذا الحدث الرياضي اصبح ظاهرة حضارية صحية تتكرر سنويا هنا وتجمع الشباب والشابات من لبنان ومن مختلف دول العالم بروح رياضية.

ووجه تحية الى ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين في السباق مشددا على اهمية المساواة.

وقال سليمان quot;ان المشاركين في الماراثون يوجهون لنا رسالة لنكون مع بعضنا البعض وان نضفي روح التسامح والمنافسة الشريفةquot;.

Lebanese pop star Haifa Wehbe takes pictures during the annual ...

وانضم بعد ذلك الى المشاركين في سباق ال10 كيلومترات.

بدورهوصل رئيس الحكومة سعد الحريري إلى نقطة الانطلاق في وسط بيروت للمشاركة في فعاليات quot;ماراتون بيروتquot; وتحديداً في سباق الـ10 كيلومتر. وقد أكد من هناك أنّ quot;الرياضة مهمة لبناء مجتمع سليم وصحّيquot;، مؤكداً أنّ quot;علينا أن نجمع اللبنانيينquot;، وأنّ quot;الرياضة هي أهم شيء يجمعهمquot;. ولفت إلى أن quot;لبنان يجب أن يكون الوجهة الرياضيّة للعالم العربيquot;.

وعن مشاركته في quot;الماراتونquot;، أكد الحريري أنّها تهدف إلى quot;تشجيع الشباب اللبناني للمشاركة في كل الفعاليّات الرياضيّةquot;. وشكر رئيسة جمعيّة quot;بيروت ماراتونquot; مي الخليل على الجهد الكبير الذي بذلته في هذا السياق.

يذكر ان عدد المشاركين في هذا الماراثون بلغ هذا العام 31 الف عداء وعداءة من 73 دولة عربية واجنبية.