استقبل الملك عبدالله رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة هي الاولى له الى الخارج منذ نيل حكومته ثقة البرلمان وبحثوا الاوضاع في المنطقة بشكل عام والاوضاع على الساحة اللبنانية بشكل خاص.

الامير سلطان يبحث مع الحريري افاق التعاون بين البلدين

الرياض: جرى بحث مجمل التطورات في المنطقة وموقف البلدين الشقيقين منها اضافة الى افاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالاتquot;. واضيفان خادم الحرمين الشريفين quot;هنأه (الحريري) على نيله ثقة الشعب اللبناني وتوليه رئاسة مجلس الوزراء متمنيا لدولته النجاح والتوفيق ولعلاقات البلدين الشقيقين مزيدا من التقدمquot;.

من جهته عبر الحريري بحسب الوكالة عن quot;شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه ومؤازرته وحرصه الدائم على استقرار الاوضاع ووحدة الصف في لبنان ليستعيد مكانته الفاعلة بين اشقائه في المنطقةquot;. من جهة اخرى استقبل الامير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران في قصره مساء السبت الحريري والوفد المرافق له .

وقد وصل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الى الرياض مساء الجمعة وكان في استقباله في مطار الملك خالد الدولي وزير الثقافة والاعلام عبد العزيز خوجة والسفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري والسفير اللبناني في السعودية مروان زين. وهي اول زيارة للحريري الى الخارج منذ نيل حكومته ليل الخميس الجمعة ثقة المجلس النيابي اللبناني باغلبية غير مسبوقة منذ انتهاء الحرب الاهلية (1975-1990).

ويتوقع ان يقوم الحريري بجولة عربية تشمل دمشق لم يحدد موعدها رسميا. ويغادر الحريري الثلاثاء المقبل الى كوبنهاغن مترئسا وفد لبنان الى قمة الامم المتحدة حول المناخ.