قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأت سوريا تعد العدة لاستقبل رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وذلك ربما غدا أو الثلاثاء.

بيروت: أكد مصدر وثيق الصلة بالقيادة السورية أنّ quot;الدوائر الرسمية أتمت استعداداتها وأنجزت تحضيراتها لاستقبال رئيس الحكومة اللبناني في خلال وقت قريب جدًاquot;، وإذ لم يملك تأكيد موعد الزيارة إكتفى المصدر نفسه بالقول: quot;إذا أخذنا بالحسبان تحديد الإثنين المقبل موعدًا لانعقاد مجلس الوزراء اللبناني، فيمكننا أن نتوقع زيارة الرئيس الحريري إلى دمشق إما غدًا أو الثلاثاء المقبلquot;.

وأمس قام رئيس الجمهورية ميشال سليمان بزيارة خاطفة على متن طوافة الرئاسة إلى العاصمة السورية قدم في خلالها التعازي للرئيس السوري بشار الأسد بوفاة شقيقه كما تباحث الجانبان بنتائج زيارة الرئيس سليمان إلى واشنطن.

وكالة quot;ساناquot; السورية نقلت عن الرئيسين السوري واللبناني quot;عزمهما على المضي قدماً في تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يعكس عمق العلاقات التي تجمع الشعبين الشقيقينquot;. فيما جدد الأسد quot;دعمه للجهود التي تبذل لتعزيز الأجواء الإيجابية السائدة على الساحة اللبنانية والعلاقات اللبنانية السورية وفي مقدمتها الجهود التي يقوم بها الرئيس سليمانquot;.

ثم أقام الأسد مأدبة غداء على شرف سليمان حضرها نائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع ووزير الخارجية وليد المعلم والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.