قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: حث الرئيس اللبناني ميشال سليمان اللبنانيين اليوم السبت على القراءة وذلك خلال افتتاحه احتفالا أقيم لمناسبة افتتاح سنة بيروت عاصمة عالمية للكتاب.

وقال سليمانquot; هي الفرصة والتحدي، بهدف تعزيز المطالعة في لبنان، والألفة بين الفرد والكتاب.. انها المسؤولية الملحة لتطوير صناعة الكتاب ونشره، وسط الحداثة التي تجتاح وسائلها المرئية والمسموعة، .. لكي يظل للكتاب سحره الجاذب للقراء، ودوره الناقل إليهم، ثروات الفكر والعلم والأدب quot;.

وتوجه سليمان إلى كل عائلة لبنانية آملا في quot;ان تغرس حب القراءة في نفوس أبنائها، والى المرجعيات التربوية كي تجعل الكتاب قضية أبعد من الكتاب المدرسي والقراءات الإلزامية quot;.

وقالquot; أتوجه إليكم يا أبناءنا هنا وفي كل لبنان..إقرأوا لكي تكونوا جديرين بالكرامة الإنسانية، ومتمردين على الجهل والرتابة.. إقرأوا ما تشاؤون، هذا قراركم، فلا حرية تنمو وتعاش إذا كان هناك حجر ورقابة على الفكر والتعبير. ولكن مسؤوليتكم هي في ان تنموا كذلك ملكة التمييز، حتى لا يقودكم الفكر المتطرف خلف قراءاته المظلمة، فتحسنوا الاختيارquot;.

وأضافquot; لبناننا يستحق ان يظل منارة، ووهج التاريخ والمستقبل على شاطئ المتوسط.quot;

وقال quot;لبنان كتاب المقاومة التي خطت صفحاته بدماء الجنود والمقاومين الأبطال، فتسطرت ملاحم عز من الجنوب إلى بيروت والجبل ومن البقاع إلى الشمال.. هو أيضا كتاب سلام وانفتاح quot;.

وأشار إلى ان وجه لبنان quot;إذا لم يكن مطبوعا بالثقافة والحوار والانسنة والولادة المتجددة ، فهو إلى زوالquot;.