إيلاف من بيروت : استقبل البطريرك الماروني نصرالله بطرس صفير السفير السعودي الجديد في لبنان علي عواض عسيري في زيارة مجاملة يقوم بها الى القيادات الروحية والسياسية اللبنانية يرافقه فيها مدير المراسم في السفارة محمد الشوال. وكانت مناسبة لعرض العلاقات الثنائية بين البلدين.

بعد اللقاء الذي استمر نصف ساعة قال السفير عسيري quot;الزيارة هي زيارة مجاملة في اطار الزيارات التي التقي فيها مع القيادات اللبنانية والقوى اللبنانية كافة، وانا سعيد في ان اكون مع اخواني اللبنانيين، ونحن نتمنى ان نرى هذا البلد متحد، وان نرى وحدة الصف اللبناني لما فيه مصالح لبنان العليا. والاجندة السعودية هي الرغبة الصادقة من القيادة السعودية، وهذه توجهات خادم الحرمين الشريفين ان نتواصل مع كافة القوى السياسية في لبنان لما فيه مصلحة لبنان والمصالح العليا لهذا البلد ولتوحيد الصف اللبنانيquot;.

اضاف:quot; ما يهمنا هو استقرار هذا البلد وان نراه بلدا ذو سيادة ويتمتع بالرفاهية وهذه هي تمنيات القيادة والشعب السعوديquot;.

وسئل السفير السعودي عن اتهام البعض لبلاده بانها تقف الى جانب فريق ضد فريق آخر في لبنان، قال: quot;هذا الكلام غير صحيح ومرفوض كليا، فالتاريخ يشهد ان السعودية تتواصل مع الجميع وان قلوبنا مفتوحة للجميع ومصلحة لبنان هي مصلحة المملكة ووحدة لبنان هي وحدة المملكة. والمملكة قيادة وشعبا حريصة كل الحرص على ان ترى هذا البلد مستقرا وامنا، ونحن نتمنى وحدة الصف اللبناني لما فيه مصلحة لبنانquot;.

وعما اذا كان التقى الفريق الاخر اي المعارضة، قال السفير الجديد:quot; ساتواصل مع الجميع من دون استثناء، وهذا كله يصب في مصلحة لبنان واللبنانيينquot;.

وعن نصيحته للشعب اللبناني، قال:quot; اللبنانيون اذكياء وهم ادرى بمصلحة بلدهم اكثر من غيرهم، ونحن نخدم من يحترم لبنان ويوحد الصف اللبناني ويعمل لمصلحة اللبنانيينquot;.