بيروت: أشار المرشح عن المقعد الكاثوليكي في بيروت الأولى نقولا صحناوي أنه quot;حسابياً وليكون المسيحي شريكاً عليه التصويت لمرشحي تيار quot;الوطني الحرquot;، لافتاً إلى أن quot;أهالي الأشرفية واعية بشكلٍ كاف لتقول كلمتهاquot;.
صحناوي وفي حديثٍ تلفزيوني هذا المساء، أكد أن quot;كل الإشارات تؤكد حصولنا على 5 مقاعد من خمسةquot;، لافتاً إلى أن quot;الدليل هو أن المهرجانات التي ينظمها حزبي quot;الكتائبquot; وquot;القواتquot;، فيما نحن استحوذنا على 10 آلاف شخص في مهرجاننا في ساحة ساسين وكل مهرجاناتنا تكون حاشدةquot;.

وأشار إلى أن quot;من هجّر الناس اقتصادياً وأمنياً هي السياسة التي اتبعها فريق الموالاةquot;، وعن شراء التيار quot;الوطني الحرquot; لأصوات الناخبين قال: quot;هذا الموضوع ضد ثقافتنا كلياً، ونحن لا نتعامل مع ناخبينا كسلعةquot;، مؤكداً أن quot;من مصلحة الطبقة السياسية أن تشتري الأصوات كي تضمن سريان مصالحهاquot;.

وأكد أن quot;المسيحي سيحصل على حق المشاركة في صنع القرار في السياسات الإقتصادية والماليةquot;، معتبراً أن quot;انجازات التيار هي لكلّ لبنان، فعندما أصلحنا العلاقة مع سوريا كانت لمصلحة كل اللبنانيين، وكذلك الأمر بالنسبة إلى المصالحة اللبنانية الداخليةquot;.
واعتبر صحناوي أن quot;مرحلة الإحتلال قطعناها، وبعد العام 2005 لم يكن هناك مشاركة في الحكم، وكان هناك quot;هجمةquot; على لبنان لإشعال حرب الفتنة، أما اليوم فما زلنا نعاني الهجرة، ومن هنا علينا واجب كميسيحيين المشاركةquot;.