قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: وصل النائب ميشال المر الى المدرسة الرسمية في بتغرين محمولا على اكتاف مناصريه وعلى وقع المفرقعات النارية والهتافات المؤيدة له واقترع في المدرسة الرسمية في البلدة مؤكدا انه اقترع quot;للبطريرك صفيرquot;. وقال: quot;عمل وزير الداخلية بجهد حتى ينظم انتخابات اليوم. المواطنون كانوا في اقلام الاقتراع بالمئات وكان هناك ازمة كبيرة امام اقلام الاقتراع وهذا الموضوع كان يجب تلافيه. وقد سمعت المعارضة تتكلم بتذمر وصراخ. انا لا اتكلم بتذمر وصراخ، الانتخاب هو انتخاب. حصل ذلك واتمنى على ابناء المتن تهدئة اعصابهم وما زالت الساعة الواحدة وهناك 6 ساعات تصويت سيصل الدور للجميع على الرغم من الازدحامquot;.

أضاف: quot;انا اقول انه الى الساعة السابعة مساء يكفي للجميع الاقتراع. في الساعات الستة الماضية، اقترع في بتغرين الى الآن 1250 صوتا من أصل 2000 في القلم وما زالت الساعة الواحدة. اتوجه الى المتنيين لان يسمعوا كلام البطريرك لأن بعض الاجهزة في الدولة، الاجهزة الرقابية التي تتعاطى برقابة الانتخابات، لاول مرة في التاريخ، تمنع ان يتعمم تصريح البطريركquot;. كل الناس لها الحق في الكلام على التلفزيون من مطارنة ورهبان وشيوخ وتصريح من البطريرك اخافهم الى هذه الدرجة. لماذا؟ انا اتوجه الى المتنيين لأن يسمعوا حرفيا ما قاله البطريرك لان هذا الكلام هو كلام انقاذي للبنان. وانا سألوني وانا انزل ورقتي لمن اصوت قلت لهم اصوت للبطريرك. انا في ما يعود لجو الانتخابات ولجو المعركة، فإنه يدل على انه لصالحنا كثيرا كثيرا، اكثر من المفترض. اتمنى الا تحدث ضربة كف حتى تنتفي الحجة لديهم لضربنا كفاquot;.

سئل: هناك اسماء ليست على لوائح الشطب او الارقام هي ليست على لوائح الشطب؟
اجاب: quot;انا اعتبر ان هذه غلطة قانونية لأن القانون القديم كان يقول ان لجان القيد لها الحق ان تدرس نهار الانتخاب والقانون الجديد لا يسمح لها. أصدروا تعميما جديدا، اسميه اجتهادا، واصواتنا ليست بحاجة اليهquot;.