قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: نعت quot; جمعية العمل الاسلامية في لبنان quot;، الى quot; اللبنانيين جميعا والعرب والمسلمين، الداعية فتحي يكن الذي توفاه الله عصر هذا اليوم في الساعة الرابعة والدقيقة 45، عن عمر يناهز الـ76 عاما، وسينقل جثمانه صباح غد الاحد من مستشفى أوتيل ديو الى طرابلس. وسيتم الاعلان لاحقا عن مكان الصلاة على جثمانه والدفن quot;

وولد فتحي يكن المعروف بقربه من جماعة quot;الاخوان المسلمينquot; في طرابلس سنة 1933. حاز دكتوراه في الدراسات الاسلامية واللغة العربية، متزوج من منى حداد وله اربع بنات وابن.

انخرط فتحي يكن في العمل الاسلامي في لبنان منذ الخمسينات، بحسب موقع quot;دعوة نتquot; الالكتروني الذي يشرف عليه.

وانشأ الجماعة الاسلامية في مطلع الستينات وتولى الامانة العامة فيها حتى العام 1992 حين قدم استقالته منها بعد نجاحه في الانتخابات النيابية ليتفرغ للعمل البرلماني حتى 1996.

في السنوات الاخيرة، تراس جبهة العمل الاسلامي المؤيدة لقوى 8 آذار التي ابرز اركانها حزب الله.

ولعب دورا في الوساطات من اجل انهاء معارك مخيم نهر البارد في شمال لبنان بين الجيش اللبناني وحركة فتح الاسلام التي جرت في صيف 2007، نظرا لقربه من اوساط الحركات الاسلامية.

من مؤلفاته quot;رسالة القومية العربيةquot;، وquot;كيف ندعو الى الاسلامquot;، وquot;ماذا يعني انتمائي للاسلامquot;، وquot;المتغيرات الدوليةquot;، وquot;الدور الاسلامي المنشودquot;.