بيروت:
ألقى النائب ترو كلمة باسم النائب جنبلاط شدد فيها على quot;دور الاندية والجمعيات في حماية الشباب ورعايتهم وتوجيههم ومساعدتهم على حل مشاكلهم ودورهم في محاربة الآفات الاجتماعية التي تنخر الشباب اللبنانيquot;. وقال:quot;إن وليد جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي وكتلة اللقاء الديموقراطي إن خرجت من قوى 14 آذار الأكثرية فإنها لن تخرج عن الثوابت وسنبقى متمسكين بهذه الثوابت التي هي ثوابتنا بالحرية والسيادة والاستقلال والمحكمة وضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والسلم الاهلي وما هنالك من أساسيات وبديهيات ناضلت قوى 14 آذار وبعض القوى السياسية الاسلامية كالجماعة الاسلامية في صفوف هذه القوى من أجل تعزيز هذه المسلمات. واننا لن نخرج عنها ابدا وان خرجنا من الاكثريةquot;.

وتابع :quot;لن نخرج، وإن خرجنا من قوى 14 اذار، عن دعمنا للرئيس المكلف الشيخ سعدالدين الحريري داخل الحكومة وداخل مجلس النواب لأننا لسنا في وارد أن نستبدل حلفاءنا الذين نحن معهم اليوم بحلفاء جدد، رغم حوارنا ومحاورتنا وصلاتنا الوثيقة بهذه القوى السياسية، لأننا أيضا لن نستبدل وجودنا في 14 اذار لنكون جزءا من 8 آذار وهذا هو المستحيل بعينه، وأيضا لا يعني هذا أننا ضد المحكمة الدولية، محاكمة القتلة والمجرمين الذين نفذوا عملية اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكل عمليات الاستشهاد التي طالت الكثير من المناضلين من وزراء ونواب وصحافيين في المرحلة الماضيةquot;.

وقال:quot;نريد من كل هذا أن نكسر هذا الانقسام العمودي القائم في البلد الذي خضنا الانتخابات على أساسه ولم نستطع تشكيل الحكومة حتى الآن بسبب هذا الانقسام. نحن لا نريد إضعاف 14 آذار، بل نريد صيغة جديدة تحد من هذه الانقسامات وتوحد جهود جميع اللبنانيين من خلال الحوار أو من خلال تحركات جديدة وسطية كانت أم غيرها مما يسمونها لأننا نريد تعزيز الوحدةالوطنية والسلم الاهلي لأن الآتي على البلاد كبير جدا، إن كان من خلال تقرير المحكمة الدولية الذي لا نريده أن يكون زلزالا داخليا في لبنان أو من خلال التهديدات الاسرائيلية للحكومة اللبنانية تارة وتارة اخرى لحزب الله وطورا لكل اللبنانيين جميعاquot;.