قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


بيروت: أعرب رئيس الحكومة اللبناني المكلف تصريف الاعمال فؤاد السنيورة اليوم عن ثقته بنجاح الجهود المبذولة لتشكيل حكومة ائتلاف وطني برئاسة سعد الحريري بما يتوافق مع احكام الدستور والاصول التي تحكم تشكيل الحكومات في لبنان.
وأكد السنيورة في كلمة خلال افتتاح المختبر الجنائي المركزي الجديد بدعوة من مديرية قوى الامن الداخلي ان النظام الديمقراطي اللبناني والمدني القائم على العيش المشترك والتنوع وقبول الآخر quot;يثبت مرة بعد اخرى ان لديه من المناعة ما يحصنه من كل محاولات ضربه او الغائه وانه يظل احد اهم مميزات لبنان ونظامه وعيشه المشتركquot;.

وقال ان quot;جهودا كبرى بذلت في السابق لعرقلة مسيرة بناء الدولة خلافا لارادة اللبنانيين لكنها فشلت واليوم فان اي محاولات مماثلة قد تبذل او هي تبذل الان ان شاء الله لن يكتب لها النجاحquot;.

ولفت الى quot;التقدم المستمر الذي تثبته القوى العسكرية والامنية اللبنانيةquot; موضحا انه quot;بعد جريمة اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري ركزت الحكومة اللبنانية على تعزيز القدرات الامنية لقوى الامن الداخلي من اجل تطويرها وتأمين التدريبات والامكانيات لها من اجل تمكينها من التصدي للمخاطر على مختلف المستويات الامنيةquot;.

وأوضح ان quot;قوى الامن الداخلي تمكنت خلال السنوات الماضية من تحقيق قفزات كبيرة وجبارة نتيجة جهود قيادتها وكل قطاعاتها كما تمكن لبنان بفضل شجاعة الجيش اللبناني من احراز تقدم كبير في مكافحة الجريمة والارهاب والقضاء على ما يسمى بتنظيم فتح الاسلام في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيينquot;.