إن كنت من رواد الحانات الشاهقة فان تلك التي تتوزع على أسطح ناطحات السحاب في هونغ كونغ هي الأمثل لزيارتها.


يميل أصحاب المطاعم وأماكن السهرات ذات الطبيعة الخاصة إلى اختيار مواقع مميزة الشكل لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الجمهور، وفي التقرير التالي، تستعرض صحيفة التلغراف البريطانية قائمة بأفضل الحانات التي تم تصميمها على أسطح بنايات في هونغ كونغ، وكان من أبرزها تلك الحانة المرتبطة بمطعم SEVVA، وهو مكان يرتبط بعروض الألعاب النارية المختلفة التي تحدث هناك طوال العام.
ويمكن من تلك الحانة مشاهدة أجواء الميناء المجاور والاستمتاع في الوقت ذاته بعروض ليزر quot;سيمفونية الأضواءquot; تضيء كثير من أشهر ناطحات سحاب هونغ كونغ. وهناك كذلك حانة يطلق عليها quot;شوجارquot;، وهي جزء من فندق، تقع بالطابق الـ 32، ويطل على وسط هونغ كونغ، وتفتح من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 2 صباحاً، وتستضيف بشكل منتظم حفلات الدي جي وكذلك الحفلات بمختلف أجوائها وأنماطها.
كما توجد حانة موجودة على سطح إحدى البنايات في وسط هونغ كونغ يطلق عليها quot;ولومولوquot;، وهي جزء من مطعم لحوم معروف، وتقع بالطابق الـ 34 بمبنى هينيسي. وفي آب(أغسطس) عام 2011، تم افتتاح حانة أرماني/ بريفي فوق سطح إحدى البنايات في هونغ كونغ، سيراً على الملاهي الليلة ماركة أرماني في ميلانو وطوكيو ودبي، وتستوعب بين 230 إلى 250 شخص، وهي واحدة من أكبر الحانات هناك.
وتوجد حانة أخرى باسم quot;أكوا سبيريتquot;، وهي مكان رائع يمكن من خلاله مشاهدة سيمفونية أضواء، وهي جزء من مجمع أكبر يشتمل على مطعمين. وهناك حانة باسم quot;أزونquot;، تقع بالطابق الـ 138 بفندق الريتز كالتون في هونغ كونغ، وهي أعلى حانة بالعالم، وتعد غرفة طعام خاصة لمن يريد الاستمتاع بالمناظر لفترة أطول قليلاً. وأخيراً هناك حانة ومطعم باسم quot;ريدquot;، تقع بمركز تسوق آي إف سي، وهي مكان رائج بين المولعين بتناول المشروبات المسكرة الذين يرغبون في مشاهدة ميناء فيكتوريا.