تناول جبنة الروكفور الفرنسية يساعد في محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية على الرغم من احتوائها على نسبة عالية من الدهون والملح، وفقاً لدراسة طبية حديثة.


اكتشف العلماء أن الجبن الفرنسي، المعروف بـ quot;الجبنة العفنةquot; لديها خصائص مضادة للالتهابات، مما يدل على أنها السبب وراء تمتع الفرنسيين بصحة جيدة. باستخدام التكنولوجيا الجديدة، وجد الباحثون إن هذه الخصائص تصبح أكثر فعالية عندما تكون الروكفور، واحدة من أقدم انواع الجبنة في العالم، قد وصلت إلى مرحلة النضج أو التقدم في العفونة. وأظهرت الدراسة أن خصائص الجبن الأزرق، الذي يتم تحميضه في الكهوف في في جنوب فرنسا بالقرب من تولوز، تعمل بشكل أفضل في البيئات الحمضية من الجسم، مثل بطانة المعدة أو سطح الجلد. ووجدت دراسة طبية سابقة ان المرأة الفرنسية تتمتع بمتوسط لعمر متوقع أطول بنحو 4 سنوات من المرأة البريطانية.

وعمل مجموعة من الأطباء في شركة مقرها كامبريدج في مجال التكنولوجيا الحيوية على التعرف على العوامل المضادة للالتهابات في جبن الروكفور. ويقول الدكتور إيفان بيتياف والدكتور يوري بسماكوف انه quot;من الممكن استخراج العوامل المضادة للالتهابات في هذه الجبن واستخدامها بشكل مستقل أو كجزء من المنتجات الصيدلانية أو التجميلية اليوميةquot;.