فيما اختارت مجلة التايم الأميركية الرئيس باراك أوباما ليكون شخصية العام 2012، فقد جاء الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أبل، تيم كوك، ليحل في المركز الثالث، وهو ما جاء ليعبر عن الدور الكبير الذي نجح كوك في القيام به منذ استقالة ثم وفاة الرئيس التنفيذي السابق للشركة، ستيف جوبز، خلال العام الماضي.


علّقت مجلة التايم الأميركيةعلى اختيارها الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أبل، تيم كوك،ثالث شخصية للعامبالقول quot; حين مات جوبز في الـ 5 من تشرين الأول(أكتوبر) عام 2011، نتيجة إصابته بسرطان في البنكرياس، ظهرت تساؤلات عما إن كان بمقدور كوك أن يقود أبل. وتساءل البعض ما إن كانت أبل شركة قابلة للاستمرار بدون جوبز أم لا. ثم مضى بعدها كوك منطلقاً في عمله دون أن يخاف على ما يبدو من دوره كخليفة لواحد من أبرز المخترعين في التاريخquot;.
ثم حددت التايم تلك الإسهامات التي قام بها كوك في الصين خلال العام الماضي، قائلةً :quot; ربما يكون الإنجاز الحقيقي لأبل خلال عام 2012 هو ما قام به كوك في الصينquot;.
ونوهت لطريقة تعامل كوك مع التساؤلات التي أثيرت بشأن ممارسات عمل شركاء أبل من المصنعين هناك وتنامي مبيعات أجهزة الآيفون وغيرها من منتجات أبل في الصين.