حافظت تشكيلة فيكتور آند رولف الرجالية الجديدة لموسم ربيع وصيف 2013 على نهج الدار الخاص بتقديم ملابس تناسب الرجل الأنيق والذكي. حيث حرصت في أحدث تشكيلاتها على تقديم أمور جديدة وغير متوقعة في التفاصيل.
وجاءت تلك التشكيلة التي إستوحيت من الألوان الحيوية والتصميمات المسترخية المعروفة في الهند، لتمزج بين القطع الناعمة والمكونة من طبقات، وبين تقديم نهج تقليدي. وهو ما جعل التشكيلة تبدو ملونة، أنيقة ومسترخية.
وجمعت التصاميم بين تفصيلات صيفية أنيقة وقطع سهلة خفيفة. ومن القطع الجديدة التي شملتها التشكيلة تلك السترة الخفيفة، غير محكمة التفصيل بشكل كبير على الجسم، وإن كانت هناك إمكانية لإرتدائها مع بنطلونات جودبور، للحصول على شكل واضح ومميز. وأعيد تقديم الطباعات المتعرجة التقليدية الغربية بأشكال حديثة : قماش الجاكار لسترات السهرة، تعرجات مرسومة باليد على البدل الصوف خفيفة الوزن، قمصان قطنية، قطع خارجية من النايلون، مرايا مطرزة باليد على هيئة أنماط متعرجة على ملابس السهرات، ملابس تريكو وتي شيرتات.
وجاءت ألوان سمك السلمون والبرتقالي من الشاحب حتى المشرق لتشكل أبرز الألوان الموسمية في مواجهة التناقضات الكلاسيكية الخاصة بألوان الأبيض، الأسود، البيج ولون منتصف الليل.