يبدو ان البريطانيين يعيشون حياة بلا حركة أكثر من أي وقت مضى، إذ أن غالبيتهم يقضون أيامهم في الجلوس أو الاستلقاء لأكثر من 20 ساعة في اليوم مما يزيد من مخاطر السمنة.


أظهرت دراسة إحصائية جديدة أن البريطانيين يقضون أكثر من 20 ساعة في اليوم في الجلوس أو الاستلقاء، سواء نائمين أو مستيقظين، لكنهم يعتقدون انهم يقومون بمجهود كبير لأنهم أكثر انشغالاً بهواتفهم وقراءة رسائل البريد الإلكتروني. وأشار المسح الذي أجرته شركة quot;ويت واتشرزquot; إلى أن 67٪ من الناس يقضون الآن الغالبية العظمى من يومهم في الجلوس أو الاستلقاء. لكن في نفس الوقت، 54٪ منهم يعتقدون انهم يعيشون حياة نشطة.

وقالت زوي هيلمان، رئيسة الصحة العامة في quot;ويت واتشرزquot; في المملكة المتحدة ان الناس لا يعرفون الفرق بين التعب الذهني والتمارين الجسدية. quot;التكنولوجيا الحديثة تعني أننا نقرأ باستمرار الرسائل النصية والبريد الإلكتروني ونتصفح الإنترنت، هذا نشاط ذهني مرهق، إنما ليس جسديquot;. وأضافت: quot;نتيجة للجلوس المستمر، يستهلك الناس المشروبات السكرية والقهوة والشوكول، من دون ممارسة النشاط. ولهذا السبب يبدو أن معدلات السمنة في المملكة المتحدة بطريقها إلى المزيد من الارتفاعquot;. وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي شمل ألف بريطاني أن 83٪ من الذين تبلغ أعمارهم بين 18-24 عاماً يستخدمون هواتفهم المحمولة في السرير في الليل، كما أن 71٪ منهم يتصفحون البريد والرسائل طوال فترة الصباح.