تسلمت شركة بريتش ايرويز أول طائرة سوبر جمبو من طراز quot;ايه380quot; من اصل 12 طائرة طلبت شراءها من ايرباص، وهي طائرة تشير مع بوينغ 787 الى quot;بداية عصر جديدquot; لشركة الطيران البريطانية.


لندن:طائرة ايه380 التي أقلعت من تولوز (جنوب غرب فرنسا) حيث مقر إيرباص، حطت صباح الخميس في مطار هيثرو اللندني حيث مقر بريتش ايرويز وعلى متنها المدير العام للشركة كيث وليامز.
وقال وليامز بحسب ما جاء في بيان لبريتش ايرويز quot;اننا مسرورون لاستقبال اولى طائراتنا من طراز ايه380 في اسطولنا وتنضم الى طائراتنا الجديدة (بوينغ) 787quot; دريملاينر. واضاف مدير بريتش ايرويز ان quot;هذه الطائرات تشير الى عصر جديد لبريتش ايرويز، موضحا ان ايه380 quot;طائرة خارقة سيحب زبائنها فسحتها والضوء والرفاهية اللذين توفرهما على متنهاquot;.

وقالت بريتش ايرويز انها اول شركة بريطانية تتسلم طائرة من طراز ايه380 واول شركة اوروبية تستحوذ على ايه380 وبوينغ 787 التي تسلمت الاسبوع الماضي اولى نموذجين منها من اصل طلبية من 24 طائرة.

وستقوم أول سوبر جمبو لايرباص التي تسلمتها بريتش إيرويز، بأول رحلة لها في 24 ايلول(سبتمبر) الى لوس انجليس. واول رحلة الى هونغ كونغ، الوجهة الاخرى التي تقوم بريتش ايرويز بتسيير رحلات اليها بواسطة ايه380، ستتم في 22 تشرين الاول(أكتوبر).