سحبت من الأسواق اليابانية نحو 60 ألف علبة من جبنة كيري بعد اكتشاف قطع معدنية في شحنتين كما أعلنت مجموعة بيل لانتاج الأجبان والشركة المستوردة لهذا المنتوج.


طوكيو: أوضحت شركة ايتوهام فودز المستوردة لجبنة كيري في اليابانإنها قامت بعملية سحب هذه السلعة من الأسواق بعد ان تلقت شكويين من زبونين عثرا على قطع معدنية في الجبنة القشدية التي تنتجها شركة بيل في فرنسا.

وقال برونو كازيمير مدير المعمل في اتصال هاتفي ان عملية السحب شملت quot;الانتاج المخصص لليابان فقطquot; في معمل سابليه-سور-سارت في الثاني من نيسان(أبريل)، أي quot;أقل بقليل من 60 الف علبة لقطع كيريquot;.

وأضاف انه بعد إخطار من قبل مستهلكين quot;اجرينا تحليلا وتبين لنا عطل في احدى الآلاتquot; ما يفسر وجود قطع معدنية في قطع جبنة كيري. وتابع quot;اتخذنا تدبيرا احتياطيا بسحب المنتجquot; بعد اكتشاف هاتين القطعتين، اكبرهما لا تتخطى الجزء من المائة من الغرام.

لكن رغم صغر حجمها فان القطع يمكن رؤيتها بالعين المجردة عندما يفتح الزبائن القطع، وليست حادة. وقد سحبت علب كيري التي سلمت لباعة المفرق اليابانيين بين 20 و26 حزيران(يونيو) كما أوضحت الشركة المستوردة. ولم تبلغ هذه الشركة باي اصابة او مرض لدى المستهلكين بسبب القطع المعدنية.