قد تكون فكرة رائعة أن تستعرض متباريات مسابقة ملكة جمال العالم 2013 أجسامهن بالجينز بدل الفساتين في الحفل الختامي المقرر أواخر شهر أيلول/سبتمبر الجاري في أندونيسيا. ولما لا؟ طالما أن هذه القطعة تُظهر جمالية وجاذبية جسد الأنثى على نحو مثير للغاية.

البعض يراهن على ذلك، لا سيما وأن الملكات ظهرن في الجينز وإلتقطت لهن الصور الفوتوغرافية به أثناء التدريبات. وقد لا يبدو الأمرمستغرباً بعد أن ظهرت المتبارياتللمرة الأولى بالعباءة بدلملابس البحر quot;البيكينيquot; فيالحفل الإفتتاحي للمسابقة.

هذا ويعتبر العام 2013 واحداً من أفضل الأعوام بالنسبة لمؤسسة Jeans for Genes، بكشفها عن حملتها الجديدة لأنصار حملة المشاهير التي تضم ميلاني سي، ميشيل كيغان، لويز طومسون، لورين غودغر، آمي تشايلدز، تاليا ستورم وصوفيا ساسون وغيرهم،وبظهور متباريات مسابقة ملكة جمال العالم بهذا الجينز الرائع.

وهذه المؤسسة تقومبتجميع الأموال من أجل تخصيصها للإضطرابات الوراثية في المملكة المتحدة وتهدف لتغيير العالم بالنسبة للأطفال المصابين باضطرابات وراثية. وتصيب تلك الاضطرابات طفلاً من بين كل 25 طفل يولدون في المملكة المتحدة، أي أكثر من 30 ألف طفل كل عام. وتختصر المشكلات الصحية لديهم أن تلك الاضطرابات الوراثية هي السبب الرئيسي وراء وفاة الأطفال ممن يبلغون من العمر 14 عاماً وأقل.

وسيقام حفل Jeans for Genes Day السنوي المعروف لجمع التبرعات هذا العام اليوم، الجمعة الموافق 20 من أيلول/ سبتمبر الجاري، وسيطلب بكل بساطة من الجمهور البريطاني والأطفال والبالغين، على حد سواء، أن يرتدوا سراويلهم الجينز لهذا الحدث وأن يتبرعوا بجنيه أو جنيهين إسترلينيين.

ويعني هذا الحدث بتمويل عمليات دعم ورعاية الأطفال المصابين باضطرابات وراثية من خلال برنامج المنح الخاص به. وستستفيد 23 مؤسسة خيرية عام 2013 من الأموال التي يتم تجميعها في ذلك الحدث.

وهذا الحدث محظوظ بما فيه الكفاية لأنه يحظى بدعم بعض من أبرز مشاهير المملكة المتحدة على مر السنين من أمثال روبي ويليامز، أماندا هولدن، كيلي أوزبورن، كاتي برايس، كولين روني، ستاسي سولومون وكريستين بليكلي على سبيل المثال لا الحصر.